الأحد 15 Sep / September 2024

مباراة صعبة.. الأردن يخسر من نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة

مباراة صعبة.. الأردن يخسر من نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة

شارك القصة

حصل المنتخب الأردني على عدة فرص للتقدم إلا أن الحظ عانده ليفقد أبرز فرصه في الخروج بانتصار من الدور الأول
حصل المنتخب الأردني على عدة فرص للتقدم إلا أن الحظ عانده ليفقد أبرز فرصه في الخروج بانتصار من الدور الأول - غيتي
يختتم المنتخب الأردني الذي كان خسر افتتاحًا في مونديال السلة أمام اليونان 71-92، مشواره في المجموعة الثالثة بمواجهة قوية وصعبة أمام الولايات المتحدة الأربعاء.

 أهدر المنتخب الأردني فرصة كبيرة لتحقيق فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفلبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك بعد خسارته أمام نيوزيلندا بنتيجة 87-95 بعد التمديد ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مانيلا الإثنين.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وتمكن منتخب "النشامى" من تقليص الفارق الذي وصل إلى 10 نقاط قبل دقائق معدودة من نهاية المباراة، ليفرض التعادل 85-85 والتمديد، بقيادة نجمه الأميركي المجنس رونداي جيفرسون الذي تعملق بتسجيله 39 نقطة مع تسع متابعات.

وفي الوقت الإضافي، حصل المنتخب الأردني على عدة فرص للتقدم إلا أن الحظ عانده، ليفقد أبرز فرصه في الخروج بانتصار من الدور الأول، في حين تألق النيوزيلنديين عن الرميات الثلاثية.

ويختتم منتخب "صقور الأردن" الذي كان خسر افتتاحًا أمام اليونان 71-92، مشواره في المجموعة الثالثة بمواجهة قوية وصعبة أمام الولايات المتحدة الأربعاء.

في المقابل، حققت نيوزيلندا انتصارها الأول في المونديال السلّوي الحالي، بعد خسارتها أمام الولايات المتحدة في الجولة الأولى، وستكون على موعد مع مباراة حاسمة أمام اليونان في محاولة لبلوغ الأدوار الإقصائية.

وفرض النيوزيلنديون أنفسهم في معظم فترات المباراة كالطرف الأفضل، حيث تألقوا بشكل لافت من خط الثلاثيات (13 محاولة ناجحة من أصل 25 بنسبة 52%)، قبل أن يسطّر المنتخب الأردني عودة نارية في الدقائق الأخيرة بقيادة جيفرسون والعملاق أحمد الدويري الذي سجّل أيضا 19 نقطة و10 متابعات.

وكان إيزياه ليفا أفضل مسجّل لنيوزيلندا بـ 23 نقطة، فيما ساهم شيا لي بـ15 وفين ديلاني بـ14.

فوز جنوب السودان على الصين

وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الصيني 89-69 في مانيلا.

وتلقى المنتخب الصيني، المصنف 27 عالميًا، خسارته الثانية بعد الأولى القاسية أمام صربيا 63-105 لتصبح حظوظه ضئيلة في بلوغ الدور الثاني.

وبات يتوجب على الصين الذي برز في صفوفها اللاعب الأميركي المجنس كايل أندرسون مع 22 نقطة وخمس متابعات، أن تفوز على بورتوريكو الأربعاء، وانتظار باقي النتائج من أجل تجنب الخروج من الدور الأول.

حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم
حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم - غيتي

ولا تزال الصين تبحث عن استعادة مكانتها دوليًا منذ اعتزال نجمها التاريخي ياو مينغ، حيث أنهت مونديال 2019 على أرضها في المركز 24.

من جهته، كان منتخب جنوب السودان في مشاركته المونديالية الأولى على مشارف تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الأولى، قبل أن يخسر 96-101 بعد التمديد.

وبرز من جنوب السودان لاعب شيكاغو بولز الأميركي كارليك جونز بتسجيله 21 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أضاف كواني نغور كواني 16 نقطة.

كوت ديفوار تهزم إيران بصعوبة

من جانبه، انتزع المنتخب الإيفواري فوزًا صعبًا بنتيجة 71 - 69 على نظيره الإيراني، اليوم الإثنين، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة، بالدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة السلة.

وكان المنتخب الإيفواري قد استهل مسيرته في البطولة بالهزيمة 64 - 94 أمام نظيره الإسباني، حامل اللقب العالمي.

لكنه حقق الانتصار الأول، اليوم، ليحافظ على فرصته في المنافسة على التأهل للدور الثاني، قبل مباراته الثالثة بالمجموعة أمام المنتخب البرازيلي، بعد غد الأربعاء.

دونسيتش يقود سلوفينيا للفوز على جورجيا

إلى ذلك، واصل نجم كرة السلة السلوفيني لوكا دونسيتش تألقه في بطولة كأس العالم، وقاد فريقه إلى الانتصار الثاني على التوالي في البطولة، بالفوز على المنتخب الجورجي بنتيجة 88 - 67 اليوم الإثنين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

وعزز المنتخب السلوفيني، بطل أوروبا سابقًا، من فرص تأهله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة، بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي في المونديال الحالي، وتصدره المجموعة قبل مباراته الثالثة أمام منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) بعد غد الأربعاء.

وشهدت المباراة اليوم في أوكيناوا باليابان تألقًا واضحًا لدونسيتش لاعب دالاس مافريكس الأميركي، الذي سجل 34 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وكان اللاعب نفسه سجل 37 نقطة في مباراة الفريق الأولى بالبطولة، التي فاز فيها على المنتخب الفنزويلي.

كما استطاع اليوم الإثنين منتخب صربيا من تحقيق الفوز على نظيره منتخب بورتوريكو في الجولة الثانية ببطولة كأس العالم لكرة السلة بنتيجة 94-77.

وفي سياق بطولة مونديال السلة، فازت الرأس الأخضر على فنزويلا 81-75.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close