الخميس 19 Sep / September 2024

قصف مدفعي متبادل.. الدعم السريع تسيطر على قاعدة عسكرية في الخرطوم

قصف مدفعي متبادل.. الدعم السريع تسيطر على قاعدة عسكرية في الخرطوم

شارك القصة

نافذة من "العربي" حول سيطرة قوات الدعم السريع على قاعدة للدفاع الجوي في العاصمة الخرطوم (الصورة: غيتي)
أطلقت قوات الدعم السريع القذائف على منطقة سلاح المهندسين، فيما ردّ الجيش بالقصف المدفعي على مواقع في منطقة حي المربعات.

تستمر العمليات العسكرية في العاصمة الخرطوم وعدد من مناطق أم درمان، حيث اشتدت وتيرة القتال صباح اليوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من المحاور. 

ونفّذ الجيش السوداني صباحًا قصفًا عنيفًا على مواقع قوات الدعم السريع بأحياء أم درمان التي تنتشر فيها المجموعات التابعة للدعم السريع.

قصف مدفعي متبادل

كما أفاد شهود عيان بأن قوات الدعم السريع أطلقت عددًا من القذائف على منطقة سلاح المهندسين، فيما ردّ الجيش بالقصف المدفعي على مواقع في منطقة حي المربعات الواقعة جنوب مدينة أم درمان.

كما سُمعت أصوات قذائف انطلقت من منصات الدعم السريع المتمركزة في الجبهتين الجنوبية والشرقية في الخرطوم، وقد استهدفت مواقع تابعة للجيش وسط المدينة.

ونشرت حسابات تابعة لقوات الدعم السريع مقطع فيديو صوّر بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول الجاري تظهر سيطرتها على إحدى القواعد العسكرية.

وخلفت الاشتباكات الدائرة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي أكثر من 5 آلاف قتيل، فضلًا عما يزيد عن 5 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب الأمم المتحدة.

ويعيش السودانيون أزمة إنسانية وصحية، فقد أعلنت نقابة الأطباء في السودان الإثنين تفشي حمى الضنك والإسهال الحاد بشكل مقلق، داعية إلى وقف "الانتشار الكارثي" الذي تسبب "بمئات الوفيات".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close