الإثنين 16 Sep / September 2024

برصاص شرطي مصري.. مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية

برصاص شرطي مصري.. مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية

شارك القصة

وقعت حادثة مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية صباح اليوم الأحد (الصورة: أرشيف غيتي)
أشار مراسل "العربي" إلى مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية برصاص أحد أفراد الأمن المكلّفين بتأمين المنطقة والذي فتح النار بشكل عشوائي.

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد مقتل إسرائيلييْن وجرح إسرائيلي آخر في حالة متوسطة عقب إطلاق نار في مدينة الإسكندرية شمالي مصر.

وقالت الوزارة في بيان، "نعمل مع السلطات المصرية لإعادة الإسرائيليين إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن".

وأفاد مراسل "العربي" بمقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية، عقب إطلاق نار من شرطي مصري.

وقال مراسلنا أحمد حسين من القاهرة، إن حادثة مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية وقعت صباح اليوم الأحد، عندما كان فوج سياحي إسرائيلي يزور عمود السواري، وهي منطقة أثرية في حي كرموز. 

وأشار إلى أن أحد أفراد الأمن المكلّفين بتأمين المنطقة فتح النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى وفاة 3 أشخاص: إسرائيليان ومصري، فيما أُصيب سائح إسرائيلي آخر.

وذكر أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على فرد الأمن، بينما نُقل المصاب إلى المستشفى وأغلقت المنطقة بالكامل وأجلي بقية السياح الموجودين في المكان.

مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية

ويأتي مقتل سائحين إسرائيليين في مدينة الإسكندرية المصرية، فيما يشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي هجمات على مواقع وبنايات سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة أدت إلى سقوط شهداء وجرحى.

وفي الأثناء، تتواصل الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال داخل مناطق غلاف قطاع غزة، وذلك عقب إطلاق كتائب عز الدين القسام عملية "طوفان الأقصى"، التي أفضت لاقتحام المقاومين الفلسطينيين مستوطنات ومواقع إسرائيلية محاذية للقطاع.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قتل الجندي المصري محمد صلاح 3 جنود إسرائيليين وأصاب رابعًا، بعدما عبر الحدود.

وتناقضت حينها الروايتان المصرية والإسرائيلية، فأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "ثلاثة من جنوده قُتلوا جراء تبادل لإطلاق النار مع شخص داخل الحدود الإسرائيلية تبين لاحقًا أنه شرطي مصري".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close