الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

جريمة إسرائيلية جديدة.. 10 شهداء في قصف استهدف مخبزًا في غزة

جريمة إسرائيلية جديدة.. 10 شهداء في قصف استهدف مخبزًا في غزة

شارك القصة

المخبز الذي قصفته إسرائيل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة - إكس
المخبز الذي قصفته إسرائيل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة - إكس
جرى توثيق استهداف إسرائيل 5 مخابز بشكل مباشر أو بمحيطها في مناطق مختلفة بغزة ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى منذ أسبوعين.

استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بقصف الطائرات الإسرائيلية مخبزًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 19 يومًا، بعد تزويده بالدقيق من منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف في بيان، الأربعاء، إن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الليلة الماضية مخبز المغازي، الوحيد الذي تم تزويده بالدقيق قبلها بساعات من الأونروا".

تدمير المخبز بشكل كامل 

وأضاف معروف أن المخبز "كان يزود عشرات الآلاف من سكان المخيم والنازحين فيه بالخبر".

وتابع: "دمرت الصواريخ المخبز بالكامل وخلفت مكانه حفرة كبيرة بالإضافة لهدم عدد من البيوت المحيطة وسط المخيم واستشهد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين".

وأكمل: "هذه الجريمة الجديدة المتسقة تمامًا مع سلوك هذا المحتل المجرم منذ بداية عدوانه، تعطي دليلًا جديدًا على كذب ادعاءات الاحتلال حول طبيعة استهدافاته في غزة".

مشاهد لمكان المخبز الذي قصفته إسرائيل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة - إكس
مشاهد لمكان المخبز الذي قصفته إسرائيل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة - إكس

وأضاف معروف: "شاهدنا عشرات الأدلة الأخرى على هذه الجرائم بتعمد استهداف تجمعات المواطنين أمام المخابز وفي الأسواق وحتى داخل المستشفيات أًو الكنائس".

والخميس الماضي، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن إسرائيل تتعمد قصف واستهداف محيط المخابز أثناء اصطفاف المواطنين على أبوابها، بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا.

وذكر أنه "رصد ووثّق استهداف إسرائيل 5 مخابز بشكل مباشر أو بمحيطها في مناطق مختلفة بغزة ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري".

غزة تحت العدوان الإسرائيلي

ولليوم التاسع عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة دمّرت أحياء بكاملها في غزة، مخلفًا 6546 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 2704 من الأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء بأن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.

وأضافت الوكالة أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب، مبينة أن الملاجئ التابعة لها تستوعب أربعة أضعاف طاقتها حيث ينام الكثير من الأشخاص في الشوارع نظرًا لازدحام المنشآت القائمة حاليًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close