السبت 28 Sep / September 2024

بنحو 20 صاروخًا.. 26 شهيدًا بقصف إسرائيلي على حي سكني بمدينة غزة

بنحو 20 صاروخًا.. 26 شهيدًا بقصف إسرائيلي على حي سكني بمدينة غزة

شارك القصة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري - وزارة الداخلية الفلسطينية
استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بنحو 20 صاروخًا عمارة مربع الجلاء اليرموك بمدينة غزة، ودمرتها والمنازل المحيطة بها على رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن 26 شهيدًا.

استشهد 26 فلسطينيًا وأصيب 100 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف حيًا سكنيًا في مدينة غزة، حسبما أفادت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة في بيان: "في حصيلة أولية لغارات الاحتلال المكثفة على مربع الجلاء اليرموك بمدينة غزة قبل قليل: 26 شهيدًا وأكثر من 100 جريح".

وتابعت: "ما زالت الطواقم المختصة تعمل بشكل متواصل، لانتشال أعداد كبيرة من تحت الأنقاض".

غارات إسرائيلية استهدفت مربع الجلاء اليرموك بمدينة غزة
غارات إسرائيلية استهدفت مربع الجلاء اليرموك بمدينة غزة - وزارة الداخلية الفلسطينية

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بنحو 20 صاروخ عمارة "تاج 3"، ودمرتها والمنازل المحيطة بها على رؤوس ساكنيها، كما طال القصف الشارع المجاور للعمارة ومخبزًا وممتلكات للمواطنين.

وأضافت أن مركبات الإسعاف ومركبات المواطنين الخاصة بقيت لنحو ساعة تنقل الشهداء والمصابين، فيما لا زالت أعداد من الشهداء والجرحى تحت الركام حيث تحاول فرق الإنقاذ ومواطنين بمعدات محدودة جدًا، إنقاذهم.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الوزارة مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في جباليا، شمال قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي يستهدف المخبز الوحيد في مخيم المغازي

وفي وقت سابق الأربعاء، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، بقصف الطائرات الإسرائيلية مخبزًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بعد تزويده بالدقيق من منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وفي سياق متصل، رصد مراسل "العربي" من غزة باسل خلف آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على المخبز الوحيد في مخيم المغازي.

وأظهرت كاميرا "العربي" آثار الدمار الذي لحق المبنى الذي كان يوجد فيه المخبز، فيما كانت عملية البحث عن مفقودين تحت أنقاضه مستمرة.

وفي حديث لـ"العربي"، روى صاحب المخبز تفاصيل ما حدث، قائلًا: إن "المخبز قُصف قبل وصولنا إليه بنحو 10 دقائق للعمل به تحضيرًا لليوم الثاني".

وفيما أشار إلى أن المخبز تلقى من وكالة الأونروا 1220 كيسًا من الطحين، لفت إلى أنه كان يريد أن يبيع ربطة الخبز بـ4 شيكل في خطوة منه للوقوف مع الناس في هذا الوضع.

والخميس الماضي، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن إسرائيل تتعمد قصف واستهداف محيط المخابز أثناء اصطفاف المواطنين على أبوابها، بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا.

وذكر حينها أنه "رصد ووثّق استهداف إسرائيل 5 مخابز بشكل مباشر أو بمحيطها في مناطق مختلفة بغزة ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close