الثلاثاء 17 Sep / September 2024

قصف وإطلاق صواريخ مضادة للدروع.. جبهة محتدمة في جنوب لبنان

قصف وإطلاق صواريخ مضادة للدروع.. جبهة محتدمة في جنوب لبنان

شارك القصة

يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا منذ 8 أكتوبر الماضي
يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا منذ 8 أكتوبر الماضي - رويترز
أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا موقع زبدين العسكري الإسرائيلي وانتشارًا ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع راميا "بالأسلحة المناسبة".

أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء، أنه استهدف موقع زبدين العسكري الإسرائيلي، في حين قصف جيش الاحتلال عدة بلدات حدودية جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان عبر تلغرام: إن مقاتليه "استهدفوا موقع زبدين العسكري الإسرائيلي (قبالة بلدة مجيدية اللبنانية) بالأسلحة المناسبة".

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله، أن مقاتليه "استهدفوا انتشارًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة"؛ مؤكدًا "تحقيق إصابات مباشرة".

من جهته، أشار مراسل "العربي" إلى إطلاق صاروخين مضادين للدروع نحو عرب العرامشة في الجليل الغربي وأدميت بالجليل الأعلى حيث أصيب إسرائيلي.

واليوم، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي أصيب الأسبوع الماضي على الحدود اللبنانية.

مراسلنا علي رباح من بلدة رميش جنوب لبنان، أفاد بأن المدفعية الإسرائيلية شنت سلسلة من عمليات القصف التي استهدفت محيط بلدات عدة في القطاع الشرقي، حيث توجد مزارع شبعا المحتلة، لافتًا إلى أن القصف الإسرائيلي طال أيضًا محيط بلدة الخيام وسهل مرجعيون، إضافة إلى بعض البلدات في أقصى القطاع الشرقي على أطراف حلتا وكفر شوبا وكفر حمام.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي شن غارتين استهدفتا أطراف بلدة ميس الجبل، واستتبعت الغارات بقصف مدفعي عنيف على هذه البلدة التي كانت تعرضت في الساعات القليلة الماضية لقصف مدفعي عنيف جدًا، حيث سقطت أمس الإثنين عشرات القذائف على أطرافها وحتى في داخلها، ما أسفر عن تضرر عدد كبير من المنازل ووقوع عدد من الجرحى.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية تحدثت عن استهداف الجيش الإسرائيلي بالقصف المدفعي تلة المطران في منطقة حمامص في سردا، ومنطقة وطى الخيام، جنوب البلاد.

ولفتت إلى أن أطراف بلدة عيترون تعرضت صباح الثلاثاء لقصف مدفعي إسرائيلي، والذي استهدف أيضًا منطقة الطراش في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا منذ 8 أكتوبر الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close