الجمعة 13 Sep / September 2024

اقتحامات ومواجهات بالضفة.. شهداء في عزون وإصابة ضابط إسرائيلي

اقتحامات ومواجهات بالضفة.. شهداء في عزون وإصابة ضابط إسرائيلي

شارك القصة

نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل والمحال التجارية في بلدة عزون بقلقيلية
نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل والمحال التجارية في بلدة عزون بقلقيلية - غيتي/ أرشيف
تم إعلان الحداد العام في بلدة عزون بقلقيلية شمالي الضفة عقب استشهاد شبان برصاص قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام جديدة.

استشهد 4 شبان فلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية، فيما أصيب ضابط إسرائيلي بجروح.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية، بأن أربعة شبان استشهدوا، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام الاحتلال البلدة وإطلاقه الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

والشهداء هم: وليد إسماعيل رضوان (18 عامًا)، وقصي جمال عدوان (21 عامًا)، وإياد أحمد شبيطة (22 عامًا)، ومحمد عبد الفتاح رضوان (29 عامًا)، الذين تم احتجاز جثمانيهم.

شهداء بلدة عزون
شهداء بلدة عزون - وفا

وأفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت البلدة من عدة محاور، ودارت اشتباكات ومواجهات عنيفة.

إصابة ضابط إسرائيلي

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل والمحال التجارية، وصادرت تسجيلات الكاميرات، كما حاصرت  بناية سكنية في حي الصفحة، ودفعت بتعزيزات عسكرية للمكان.

وبحسب مراسل "العربي"، فقد تم إعلان الحداد العام في البلدة حدادًا على أرواح الشهداء.

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان، بإصابة ضابط في صفوفه بجروح خلال الاشتباكات في بلدة عزون بقلقيلية.

وفي سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أطلق الرصاص الحي صوب شاب بالقرب من شارع نابلس بالمدينة، وقام الجنود بالتنكيل به والاعتداء عليه عقب الإصابة، دون وضوح تفاصيل عن وضعه الصحي.

وأشارت المصادر الى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب سيارة الإسعاف التي قدمت لنقل المصاب، ومنعتها من التقدم.

اقتحام مخيم جنين

وفجر الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومحيط مخيمها، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، ما أسفر عن إصابة شاب بجروح.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بعشرات الجنود والآليات العسكرية، اقتحمت المدينة من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، بينما دوت صفارات الإنذار التحذيرية في المدينة والمخيم.

وأضافت المصادر أن طائرات استطلاع حلقت في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل، بينما تم قطع التيار الكهربائي عن بعض أحياء جنين ومخيمها، وسط سمع دوي انفجارات.

وفي وقت لاحق، أفادت مصادر صحية بإصابة شاب من مخيم جنين بشظايا باليد، ووصفت إصابته بالطفيفة، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث أطلقت قوات الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الأهالي، دون أن يبلغ عن إصابات.

ومنذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ما أسفر عن مئات الشهداء وآلاف المعتقلين، إلى جانب تدمير البنى التحتية في العديد من المناطق.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close