الإثنين 30 Sep / September 2024

اعتقال المشتبه به.. إلقاء جسم مشتعل على السفارة الإسرائيلية في هولندا

اعتقال المشتبه به.. إلقاء جسم مشتعل على السفارة الإسرائيلية في هولندا

شارك القصة

 كانت هولندا قد عززت الوجود الأمني عند السفارة الإسرائيلية في لاهاي بعد تلقي تهديدات - غيتي
كانت هولندا قد عززت الوجود الأمني عند السفارة الإسرائيلية في لاهاي بعد تلقي تهديدات - غيتي
عززت هولندا من الوجود الأمني عند السفارة الإسرائيلية في لاهاي، على خلفية الاحتجاجات المنددة بالجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

أفادت الشرطة الهولندية، بإلقاء جسم مشتعل على السفارة الإسرائيلية في لاهاي صباح، اليوم الخميس‭‭ ،‬‬مشيرة إلى أنها ألقت القبض على مشتبه به.

وذكرت الشرطة في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنه لم يصب أحد خلال الواقعة التي يجري التحقيق فيها.

تعزيز الوجود الأمني

وكانت هولندا قد عززت الوجود الأمني عند السفارة الإسرائيلية بعد تلقي تهديدات.

وفي يناير/ كانون الثاني الفائت، تم العثور على جسم يعتقد أنه عبوة ناسفة خارج السفارة الإسرائيلية في السويد. ويجري التحقيق في الأمر على أساس الاشتباه في أنه "جريمة إرهابية".

وجرى تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت والذي خلف قرابة 32 ألف شهيد فلسطيني.

تضامن مع غزة في هولندا

ولم تكن هولندا بمعزل عن حالة التضامن الدولي مع غزة التي شهدها العالم، في محاولة للضغط على الحكومات لوقف العدوان أو وقف إمداد الأسلحة لإسرائيل.

وفي العاشر من الشهر الجاري شهدت العاصمة الهولندية أمستردام مظاهرة حاشدة رفضًا للزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

فقد واجه هرتسوغ احتجاجات كبيرة في أمستردام التي يقصدها للمشاركة في حفل افتتاح متحف "الهولوكوست" (المحرقة).

كما سبق أن نظم نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نحو 150 من موظفي وزارة الخارجية الهولندية مظاهرة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

ولمدة نصف ساعة خلال استراحة الغداء، رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها: "الموظفون يطالبون بوقف إطلاق النار"، قائلين إنهم يحتجون على موقف الحكومة الحالي بشأن الدعوة إلى وقف الأعمال العدائية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close