الجمعة 20 Sep / September 2024

بالكوفية الفلسطينية.. وائل عرقجي يهدي فوز الرياضي لجنوب لبنان وغزة

بالكوفية الفلسطينية.. وائل عرقجي يهدي فوز الرياضي لجنوب لبنان وغزة

شارك القصة

وائل عرقجي نجم نادي "الرياضي بيروت" اللبناني
وائل عرقجي نجم نادي "الرياضي بيروت" اللبناني - وسائل التواصل
أهدى نجم كرة السلة اللبناني وائل عرقجي فوز النادي الرياضي بيروت بلقب "فاينل 8" في قطر إلى شهداء جنوب لبنان وفلسطين.

أشاد رواد وسائل التواصل الاجتماعي بموقف وائل عرقجي، نجم نادي "الرياضي بيروت" اللبناني لكرة السلة، بعد أن أهدى لقب فاينل 8 - بطولة وصل - في قطر للموسم الرياضي 2023- 2024، إلى شهداء جنوب لبنان وفلسطين.

وكان "الرياضي بيروت" قد فاز على مواطنه ووصيفه في بطولة لبنان الحكمة بيروت بنتيجة 90-100، وذلك على أرض قاعة لوسيل قرب العاصمة القطرية الدوحة.

وائل عرقجي: أهدي اللقب إلى شهداء جنوب لبنان وفلسطين

وفي لقاء تلفزيوني، قال عرقجي وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، وملتحًفا بالعلم اللبناني: "قبل كل شيء أريد أن أهدي هذا الفوز إلى شهداء جنوب لبنان وفلسطين، وأقول لهم هذه المباراة لكم". وأضاف متوجهًا إلى اللبنانيين والفلسطينيين: "الله ينصركم ويرحم كل الشهداء".

وفي الثواني الأخيرة من الربع الرابع في المباراة النهائية، نجح عرقجي في تسجيل ثلاثية قاتلة، ليُعادل النتيجة ويُرجئ المباراة لشوط إضافي، قبل أن يحسمها الرياضي ويُتوج بطلًا لفاينل 8.

وائل عرقجي نجم نادي "الرياضي بيروت" اللبناني
وائل عرقجي نجم نادي "الرياضي بيروت" اللبناني - وسائل التواصل

وقد عبر الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن محبتهم لوائل، وأشادوا بموقفه الوطني والأخلاقي.

بطولة فاينل 8 في قطر

وكانت صالة لوسيل الرياضية في دولة قطر قد استضافت بطولة "فاينل 8" التي استمرت أسبوعًا، بمشاركة 8 فرق، تم توزيعها على مجموعتين.

وضمّت المجموعة الأولى فرق: الرياضي بيروت اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي آستانا الكازاخي (آسيا الوسطى).

وضمت المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي، ومواطنه كاظمة، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).

وبات الرياضي ثاني الفرق وصولًا إلى دوري أبطال آسيا، الذي تستضيفه إمارة دبي الإماراتية، خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو/ حزيران الجاري، على اعتبار أن وصول الرياضي والحكمة إلى الدور النهائي لم يضمن لأحدهما بعد التأهل إلى النهائيات الآسيوية، باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح وجود فريقين من بلد واحد.

وضمن شهرداري غورغان الإيراني تأهله إلى دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعد إحرازه المركز الثالث على حساب الكويت الكويتي، بنتيجة 92 - 76.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات

الدلالات

Close