السبت 12 أكتوبر / October 2024

سعيًا للحد من خسائرها.. "إكس" قد تجعل إحدى خدماتها مدفوعة

سعيًا للحد من خسائرها.. "إكس" قد تجعل إحدى خدماتها مدفوعة

شارك القصة

أعلن إيلون ماسك أن كل الأنظمة الأساسية لشبكته المعروفة سابقًا باسم تويتر باتت فاعلة تحت اسم النطاق X.com
أعلن إيلون ماسك أن كل الأنظمة الأساسية لشبكته المعروفة سابقًا باسم تويتر باتت فاعلة تحت اسم النطاق X.com - غيتي
تأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من ظهور تقرير أفاد بأن منصة إكس التي يملكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك كانت تخسر الأموال بشكل كبير.

أعلنت شركة إكس (تويتر سابقًا) أنها ستتيح قريبًا خدمة البث المباشر لمشتركيها المميزين، في إشارة إلى إتاحتها مقابل مبالغ مالية.

وهذا التغيير سيجعل "إكس" المنصة الاجتماعية الوحيدة التي تفرض رسومًا مقابل خدمة البث المباشر، وهي متاحة حاليًا مجانًا على منصات أخرى كفيسبوك وإنستغرام ويوتيوب وتيك توك وTwitch.

"إكس" تستعد لتحويل البث المباشر إلى ميزة مدفوعة

وفيما لم تقدم "إكس" تفسيرًا لهذا التغيير، قالت الشركة في منشور لها: "قريبًا، سيتمكن المشتركون المميزون فقط من البث المباشر (إنشاء بث فيديو مباشر) على المنصة، في إشارة واضحة إلى إمكانيات بث ألعاب إكس"، دون مزيد من التفاصيل.

وتبدأ اشتراكات "X Premium" بسعر 3 دولارات شهريًا للطبقة الأساسية، وترتفع إلى 8 دولارات شهريًا لاشتراك "Premium" و16 دولارًا شهريًا لاشتراك "Premium plus".

منصة إكس

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من ظهور تقرير أفاد أن المنصة المحاصرة كانت تخسر الأموال بشكل كبير.

وهذه الخطوة الجديدة غير مفاجئة، فقد قال مالك الشركة إيلون ماسك في وقت سابق: "لسوء الحظ، سيتعيّن على المستخدمين الجدد للمنصة دفع مبلغ بسيط للحصول على حق النشر، وهذه الطريقة الوحيدة لمحاربة الهجوم المتواصل من الحسابات الزائفة (bots)".

والشهر الماضي، أعلن ماسك، أن "كل الأنظمة الأساسية" لشبكته الاجتماعية المعروفة سابقًا باسم تويتر، "باتت فاعلة" تحت اسم النطاق "X.com"، ما يفعّل رسميًا الهوية الجديدة للمنصة بصورة كاملة.

وفيما بدأ ظهور شعار X (إكس) بالأبيض والأسود، منذ نهاية يوليو/ تموز بمجرد الاتصال بالموقع، بقي عنوان الموقع "Twitter.com" يعمل.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2023، كتب ماسك تغريدة جاء فيها: "شراء Twitter هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء".

وفي أبريل/ نيسان 2023 الفائت، جرى تغيير شعار الطائر مؤقتًا إلى صورة الكلب الموجود على عملة "الدوجكوين" المشفرة، وهو ما ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات