السبت 5 أكتوبر / October 2024

مجازر جديدة.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على وسط غزة وجنوبها

مجازر جديدة.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على وسط غزة وجنوبها

شارك القصة

  تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إلى الضحايا بغزة - الأناضول
تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إلى الضحايا في غزة - الأناضول
ارتكب الجيش الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 شهيدًا و100 إصابة".

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 38098 شهيدًا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات في الثمانية وأربعين ساعة الماضية 87 شهيدًا على الأقل، مشيرة إلى أن عدد المصابين بلغ 87705 جرحى.

3 مجازر في قطاع غزة

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 شهيدًا و100 إصابة".

اشتدت الغارات الإسرائيلية في مناطق الوسط من غزة - الأناضول
اشتدت الغارات الإسرائيلية في مناطق الوسط من غزة - الأناضول

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار العدوان.

صعوبات في انتشال الضحايا

وفي ذات السياق، قال مراسل التلفزيون العربي صالح الناطور من خانيونس، إن طفل استشهد في قصف إسرائيلي في مخيم البريج فجر اليوم.

وأضاف المراسل، أن أكثر من 20 شهيدًا سقطوا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات ومخيمي المغازي والبريج في المنطقة الوسطى.

وأشار المراسل، إلى أن الغارات الإسرائيلية اشتدت في مناطق الوسط.

وأشار المراسل، إلى أن مناطق قطاع غزة تتعرض لقصف مدفعي وإطلاق نار من القوات الإسرائيلية، فضلًا عن الاستهدافات عبر الطيران المسيّر الإسرائيلي.

وأكد المراسل، أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات انتشال الضحايا من المواقع التي تتعرض لقصف إسرائيلي وسط صعوبات في عمليات الانتشال التي أحيانًا تتم سيرًا على الأقدام نتيجة صعوبة حركة سيارات الإسعاف بسبب الحفر والركام وتخريب قوات الاحتلال للشوارع.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close