السبت 5 أكتوبر / October 2024

موجة حر قياسية تضرب غرب الولايات المتحدة.. تحذير من "القبة الحرارية"

موجة حر قياسية تضرب غرب الولايات المتحدة.. تحذير من "القبة الحرارية"

شارك القصة

تحذيرات لملايين السكان من موجة حر غير مسبوقة تضرب غرب أميركا – رويترز
تحذيرات لملايين السكان من موجة حر غير مسبوقة تضرب غرب أميركا – رويترز
من ولاية أوريغون إلى كاليفورنيا وصولًا إلى أريزونا، شهدت العديد من المدن الأميركية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة في الأيام الأخيرة. 

عانى الملايين من الناس في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة من درجات حرارة قياسية نهاية هذا الأسبوع، مع توقع بانخفاض ضئيل خلال الأيام المقبلة وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد المواطنين، من مخاطر ارتفاع شديد في درجات الحرارة على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة. 

ومن المتوقع أن تؤدي موجة الحر واسعة النطاق إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على طول الساحل الغربي، حيث وُجهت تحذيرات لملايين الأميركيين من "قبة حرارية" فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضًا.

20 درجة فوق المعدل

ووجّهت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية تحذيرات إلى نحو 36 مليون شخص أي ما يقرب من 10% من سكان البلاد، بسبب "القبة الحرارية" التي تركز على كاليفورنيا.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن، وأوريغون، وكاليفورنيا، وشمال أريزونا، ووسط آيداهو.

درجات حرارة قياسية تضرب أميركا - رويترز
درجات حرارة قياسية تضرب أميركا - رويترز

ولفت براين جاكسون الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينغ، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت.

تغير المناخ وموجات الحر

وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد بأنحاء العالم، وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.

في هذا الصدد، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب "جحيم مناخي".

وذكرت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن كلا من الأشهر الـ 12 الماضية كان الأكثر دفئًا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز - ترجمة
تغطية خاصة
Close