الأحد 13 أكتوبر / October 2024

ضربة جوية جديدة على سوريا.. إسرائيل تستهدف مدينة بانياس الساحلية

ضربة جوية جديدة على سوريا.. إسرائيل تستهدف مدينة بانياس الساحلية

شارك القصة

شنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا - إكس
شنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا - إكس
وقعت الضربة عند قرابة الساعة 00:20 بعد منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، واستهدفت "إحدى النقاط" في محيط مدينة بانياس، وفق إعلام النظام.

استهدفت ضربة جوية إسرائيلية محيط مدينة بانياس الساحلية في شمال غرب سوريا اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام في دمشق "سانا" عن مصدر عسكري.

وذكرت الوكالة أن الضربة وقعت عند قرابة الساعة 00:20 بعد منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، واستهدفت إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس.

وأشارت إلى أن "العدوان أدّى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة ولـ"حزب الله"، لكنها كثفتها منذ بداية الحرب على غزة.

وكانت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام السوري، قد نقلت في يونيو/ حزيران الماضي عن مصدر عسكري قوله إن هجومًا إسرائيليًا بطائرات مسيّرة على موقعين عسكريين في ريفَي محافظتَي القنيطرة ودرعا أسفر عن مقتل ضابط في جيش النظام، ووقوع خسائر مادية.

أهداف إيرانية

وتزايدت الضربات  الإسرائيلية على سوريا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وكان أبزرها استهداف مبنى ملحقًا بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل/ نيسان، وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران.

ونادرًا ما تعلق إسرائيل على ضربات في سوريا. والشهر الماضي استهدف قصفها عددًا من النقاط بالمنطقة الجنوبية من اتجاه الجولان المحتل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close