الأحد 15 Sep / September 2024

شهداء وأجساد أطفال ممزقة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خانيونس

شهداء وأجساد أطفال ممزقة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خانيونس

شارك القصة

ارتكب الاحتلال 3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
ارتكب الاحتلال 3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية - الأناضول
قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا يعود لعائلة أبو مسلم في مدينة خانيونس، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات، نقلوا إلى مستشفى ناصر.

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات، مساء اليوم الأحد في قصف طائرة حربية إسرائيلية لمنزل مأهول بالسكان في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة؛ أسفر عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

10 شهداء بمجزرة جديدة في خانيونس

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلًا يعود لعائلة أبو مسلم في مدينة خانيونس، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة العشرات، نقلوا إلى مستشفى ناصر.

وتداول فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر نقل جثامين شهداء جراء الهجوم، كما تُظهر رجلًا يحمل طفلًا مقطوع الرأس، وأمَّا تصرخ وتبكي بحرقة قرب جثامين.

وجرى كذلك تداول صور تُظهر أطفالا آخرين أجسادهم ممزقة داخل أروقة المستشفى.

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خانيونس
الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خانيونس - الأناضول

وفي هذا السياق، استهدف الاحتلال أيضًا مجموعة من الفلسطينيين بمنطقة السكة في خانيونس، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، نقلوا إلى مستشفى ناصر، حسب وكالة "وفا".

وفي وقت سابق الأحد، استشهد 8 فلسطينيين، بينهم طفلة، وأصيب آخرون، في غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا منطقتين غرب ووسط مدينة خانيونس، بينهما منطقة المواصي التي يصنفها الجيش الإسرائيلي "منطقة آمنة".

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيم النازحين في منطقة مواصي خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين، بينهم طفلة.

كما استشهد فلسطيني في قصف طائرات الاحتلال الحربية وسط مدينة خانيونس.

وأضافت أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين 4 شهداء قضوا في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بشارع الأبراج بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39324 شهيدًا و90830 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

وفي التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ296 على القطاع، قالت الوزارة: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 66 شهيدًا و241 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close