الخميس 19 Sep / September 2024

عملية طعن في حولون قرب تل أبيب.. مقتل إسرائيليَين وإصابة آخرين

عملية طعن في حولون قرب تل أبيب.. مقتل إسرائيليَين وإصابة آخرين

شارك القصة

نفذت عملية الطعن في مواقع متفرقة من منطقة حولون بالقرب من تل أبيب- رويترز
نفذت عملية الطعن في مواقع متفرقة من منطقة حولون بالقرب من تل أبيب- رويترز
لم تمنع الإجراءات المشددة والاستنفار العسكري الإسرائيلي الهجمات وآخرها في منطقة حولون قرب تل أبيب ما أسفر عن مقتل إسرائيليَين وإصابة آخرين.

أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين جراء عميلة طعن في منطقة حولون قرب تل أبيب، فيما قالت شرطة الاحتلال إنها أطلقت النار على المنفذ وهو فلسطيني من الضفة الغربية. 

وبداية، أفادت وسائل إعلام عبرية، عن إصابة 3 إسرائيليين في العملية، قبل أن يرتفع العدد إلى خمسة. وأشار مراسل التلفزيون العربي نقلًا عن جهاز الإسعاف الإسرائيلي إلى إعلان مقتل مصابة بعد محاولة إنعاشها، كما قتل آخر متأثرًا بجروح خطرة أصيب بها إثر العملية.

كذلك، أوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عملية الطعن لم تُنفذ في منطقة واحدة بحولون، بل في مواقع عدة من المنطقة، قبل أن تطوق الشرطة الفاعل وتطلق النار عليه. 

الشرطة الإسرائيلية أشارت في بيان إلى أن عددًا كبيرًا من عناصرها يتواجد في المكان، "وتجري عمليات بحث واسعة النطاق باستخدام طائرة هليكوبتر وموارد إضافية".

وإثر العملية، أغلق جيش الاحتلال مدخل سلفيت الشمالي بالضفة وفق ما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

كما أعلن عن استشهاد منفذ عملية حولون في مستشفى شامير قرب الرملة.

وفي يوليو/ تموز الفائت، قُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، واستشهد حينها منفذ العملية وهو من قرية نحف بالجليل.

كذلك قضى شاب تركي في أبريل/ نيسان الماضي، في حارة السعدية بباب الساهرة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد إصابته جنديًا إسرائيليًا بعملية طعن.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close