الأحد 15 Sep / September 2024

اشتباكات ضارية وتفجير عبوات.. 5 شهداء في طوباس وبلدة طمون

اشتباكات ضارية وتفجير عبوات.. 5 شهداء في طوباس وبلدة طمون

شارك القصة

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في طوباس - رويترز
استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في طوباس - رويترز
حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في طوباس شمالي الضفة الغربية، وسط اشتباكات مع مقاومين وتفجير عبوات محلية الصنع.

استشهد خمسة شبان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، إثر اقتحام بلدة طمون ومدينة طوباس وتنفيذ عملية عسكرية في المنطقة الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقد أجلت القوات الإسرائيلية عددًا من المصابين من طوباس عقب اشتباكات ضارية مع مقاومين فلسطينيين، وسط تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

5 شهداء برصاص الاحتلال

في التفاصيل، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلًا عن مصادر أمنية، إن ثلاثة شبان على الأقل استشهدوا في قصف مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرقي طوباس.

وبينما أفادت الوكالة الرسمية بأنّ قوات الاحتلال احتجزت جثامين الشهداء الثلاثة، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال منع طواقمه من الوصول إلى المكان المستهدف.

ومنذ الليلة الماضية استشهد 5 مواطنين في عناتا وطوباس وطمون، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 629 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، من بينهم 146 طفلًا و9 نساء.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قد ذكرت بأن الشاب فايز أبو عامر استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس، بعد أن حاصره الاحتلال داخل منزله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت طوباس، وحاصرت منزلًا وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين وفق مراسل التلفزيون العربي الذي أكد أن الاشتباكات اندلعت بعد دخول القوات الإسرائيلية إلى المنطقة، ومحاصرة أحد المنازل وقصفه بالقذائف.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تتعامل مع إصابة برصاص الاحتلال لفتى يبلغ من العمر 17 عامًا في المنطقة السفلية بطوباس، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

التصدي لاقتحام طوباس

وبعدما قامت قوات إسرائيلية معززة باقتحام طوباس بجرافات وطائرات مسيرة وأطلقت النار وصواريخ محمولة على الأكتاف تجاه المنزل المحاصر، قام مقاومون بتفجير عبوات محلية الصنع.

وشنت مسيرة هجومين على أهداف في المدينة، بينما كانت قوات الاحتلال تطلق النار وقذائف "إنيرغا" باتجاه المنزل المحاصر.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع القوات المقتحمة، بينما أظهرت مقاطع فيديو مروحية عسكرية إسرائيلية تنقل مصابين من طوباس.

وينقل مراسل التلفزيون العربي فادي العصا أن المقاومة الفلسطينية تتحدث عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، فيما وثقت الكاميرات آليات إسرائيلية معطوبة ويتم جرها من المكان.

ويردف مراسلنا: "هبطت طائرة مروحية إسرائيلية يبدو أنها أتت لنقل إصابات من الموقع في صفوف الجنود، بعدها انسحب الجيش من محيط المنزل المحاصر.. وسط الحديث عن وجود إصابات ومعتقلين من داخل المنزل والمناطق الأخرى التي اقتحمها جيش الاحتلال".

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحقًا بلدة طمون القريبة من طوباس معززًا بالجرافات عسكرية وشرع في تفتيش منازل وسط سماع إطلاق نار، معلنًا أن العملية العسكرية ما زالت مستمرة في طوباس وطمون ومناطق أخرى في الأغوار الفلسطينية المحتلة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close