الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بهجوم مسيرة.. شهيدان في غارة إسرائيلية على مركبة في جنين

بهجوم مسيرة.. شهيدان في غارة إسرائيلية على مركبة في جنين

شارك القصة

اشتعلت النيران في المركبة المستهدفة في منطقة دوار البطيخة في جنين
اشتعلت النيران في المركبة المستهدفة في منطقة دوار البطيخة في جنين - غيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة وسط جنين.

استشهد فلسطينيان على الأقل، مساء اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال مركبة، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط تصاعد في الاقتحامات والاعتقالات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب "دوار البطيخة" وسط مدينة جنين، ما أدى لاشتعال النيران فيها. 

وصول شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي جراء قصف الاحتلال الذي استهدف سيارة وسط جنين.

ونقل فلسطينيون صورًا تظهر أكثر من شخص في السيارة المستهدفة. وقال جيش الاحتلال إنه استهدف ما وصفها بخلية مسلحة عبر قصف سيارة في جنين بالضفة الغربية. 

وأشار مراسل "التلفزيون العربي" في بيت لحم فادي العصا إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني تحدث عن شهيد يبلغ من العمر 18 عامًا إضافة إلى شخص آخر مصاب بشظايا نُقل إلى المستشفى، موضحًا أن النيران اشتعلت في المركبة في منطقة دوار البطيخة المكتظ بالسكان وتناثرت شظايا من السيارة.

الاحتلال يصعّد عدوانه على الضفة

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها الاحتلال بعمليات قصف إمّا بالطائرات المقاتلة أو المسيرة في الضفة الغربية، حيث نفذ غارتين في طوباس وغارة في نابلس في الأيام الأخيرة.

ومنذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يصعّد الاحتلال عدوانه على الضفة الغربية، وقد نفّذ سلسلة اقتحامات ولا سيما لمخيم جنين  الذي عمد الاحتلال على تحويله إلى مكان غير صالح للعيش، وذلك بتفجير عشرات المنازل وتدمير بنيته التحتية في كل اقتحام.

كذلك استخدم الاحتلال طائرات حربية لاغتيال مقاومين في جنين قبل 10 أشهر، لأول مرة في الضفة منذ الانتفاضة الثانية، إلى جانب إحداثها تدميرًا كبيرًا في المخيم.

واستشهد في جنين ومخيمها وبلداتها نحو 159 فلسطينيًا، وهي أعلى نسبة شهداء مقارنة ببقية محافظات الضفة.

كما نفّذ الاحتلال سلسلة اقتحامات لمخيم طولكرم وقد قامت جرافات الاحتلال خلالها بتجريف شوارع المخيم وتخريب البنية التحتية في عدة حارات داخله.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close