الإثنين 16 Sep / September 2024

آلة قتل لا تتوقف في غزة.. شهداء بينهم حامل نجح الأطباء في إنقاذ جنينها

آلة قتل لا تتوقف في غزة.. شهداء بينهم حامل نجح الأطباء في إنقاذ جنينها

شارك القصة

العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر أسفر عن استشهاد 38848 فلسطينيًا - الأناضول
العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر أسفر عن استشهاد 38848 فلسطينيًا - الأناضول
قالت وزارة الصحة في غزة: إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر أسفرت عن 37 شهيدًا و54 جريحًا خلال الساعات الماضية.

استشهد صحافي فلسطيني وزوجته وطفلاه اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شمالي قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان ممنهج منذ أكثر من تسعة أشهر.

وأفاد مصدر طبي بمستشفى "كمال عدوان" شمالي قطاع غزة "باستشهاد الصحافي الفلسطيني محمد جاسر وزوجته وطفلاه في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" فإن 6 شهداء بينهم الصحافي وعائلته، هي حصيلة قصف طائرات الاحتلال الحربية لمخيم جباليا اليوم.

وباستشهاد الصحافي الفلسطيني محمد جاسر، يرتفع عدد الشهداء الصحافيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 161 صحافيًا، وفق ما يشير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

إخراج جنين من رحم والدته الشهيدة

إلى ذلك، استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، شهيدة حامل في شهرها التاسع، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لمنزلها.

وجرى تحويلها فورًا إلى قسم العمليات، حيث باشر أطباء النساء والولادة عملية عاجلة وناجحة لفتح بطن الشهيدة وإخراج الجنين حيًا ونقله إلى قسم حضانة مستشفى "شهداء الأقصى". 

قصف لا يتوقف على غزة

وليلة السبت، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن الاحتلال ارتكب 4 مجازر أسفرت عن 37 شهيدًا و54 جريحًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ومع مواصلة قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة، بلغت حصيلة الشهداء 38848 فلسطينيًا، فيما أصيب 89459، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

"رد على رأي محكمة العدل"

في غضون ذلك، قالت حركة حماس اليوم السبت، إن مواصلة إسرائيل "حرب الإبادة" وقتلها عشرات المدنيين خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هو "رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية".

جاء ذلك في بيان للحركة، عقب الليلة الدامية التي قصفت فيها إسرائيل عددًا من المنازل، وبعد ساعات من الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي اعتبر الاحتلال الإسرائيلي "غير شرعي".

وقالت الحركة إن إسرائيل "تواصل القصف المكثَّف وحرب الإبادة على المدنيين العزّل في كل أنحاء قطاع غزة"، مشيرة إلى "ارتقاء عشرات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية، معظمهم من الأطفال والنساء".

وأضافت حماس: "آخر هذه الجرائم استشهاد الصحافي محمد جاسر وزوجته وأطفاله، وهو رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري، الذي أقرّ بعدم شرعية الاحتلال، وحق شعبنا في تقرير المصير".

وطالبت حماس، الأمم المتحدة بـ"التحرك فورًا لوقف مسلسل الإرهاب والإجرام (الإسرائيلي)، الذي يتم بدعم مباشر من الإدارة الأميركية".

كما دعت إلى "إلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الداعية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع النازية".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close