الخميس 19 Sep / September 2024

سيدة مصرية تهين طاقمًا طبيًا من أجل الفنان محمد فؤاد.. ماذا فعلت؟

سيدة مصرية تهين طاقمًا طبيًا من أجل الفنان محمد فؤاد.. ماذا فعلت؟

شارك القصة

الفنان المصري محمد فؤاد
عادت واقعة مشاجرة الفنان المصري محمد فؤاد مع طبيب في مستشفى تخصصي في القاهرة إلى الواجهة- حساب محمد فؤاد على فيسبوك
أعادت فتاة مصرية قضية شجار الفنان محمد فؤاد إلى الواجهة قائلة إنها قريبته في حين نفى هو ذلك وطالب بالقبض عليها.

خرج فصل جديد من أزمة الفنان محمد فؤاد ومستشفى عين شمس التخصصي. وهي الواقعة التي بدأت بمشاجرة في المستشفى بين فؤاد وأحد الأطباء بسبب ما قال فؤاد إنه عدم تجاوب الطبيب مع أسئلته فيما يخص حالة شقيقه.

وتطور الأمر بينهما ليقوم الطبيب بتحرير محضر في قسم الشرطة يتهم فيه محمد فؤاد بسبه وقذفه في أثناء تأدية عمله بالمستشفى.

لكن القصة عادت إلى الواجهة مجددًا بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في المستشفى نفسه لسيدة تدعي أنها ابنة شقيقة فؤاد أي أنه خالها.

وتستنكر السيدة في مشادة كلامية مع العاملين ما حدث لفؤاد في المستشفى وتتعدى لفظيًا على العاملين في مكتب مدير مستشفى عين شمس التخصصي، مهددة بقدرتها على الإطاحة به من منصبه.

قضية رأي عام

وقد تحوّلت هذه الواقعة إلى قضية رأي عام في مصر حيث أدان الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء ما حدث مع أطباء جامعة عين شمس، مؤكدًا أن التعدي على الطواقم الطبية غير مقبول وأن نقابة الأطباء ستتخذ الإجراءات القانونية كافة حيال هذه الواقعة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو السيدة التي ادعت أنها قريبة محمد فؤاد وناقشوا ما قالته لطاقم المستشفى.

وقال محمد طه: "البنت قالت الحقيقة. هذه الناس هي الصفوة فعلًا في المجتمع الحالي. وهم من يقرر ويحضرون المؤتمرات وتحديد مستقبل البلد وهي بالفعل قادرة على إقالة مديرة المستشفى. فلماذا الغضب من هذا الواقع حيث لاعبو كرة القدم والفنانون هم الواجهة الحالية".

"مفهوم الشخصية العامة"

وناشد الناشط الحقوقي محمود يوسف المسؤولين سرعة القبض عليها لإهانة عامة الشعب المصري والتقليل منهم.

وكتب المحامي في مجلس الدولة صالح فرحات: "لو نتحدث بحيادية فإن كمية الإهمال في المستشفيات الحكومية لا يمكن وصفها. والعجرفة والتعامل من الأطباء إلا من رحم الله. وأي شخص خاض التجربة سيفهم حديثي".

وقال نبيل أبو الياسين: "الشخصية العامة تكون محترمة وتحترم الآخرين. الشخصية العامة مفهومها أن يكون مميزًا بأخلاقه وخلقه وأن يكون على حذر لأن الخطأ منه بألف خطأ من الرجل العادي، ويحترم موظفي الدولة، ويحترم ويقدر أيضًا العامة. هكذا يقال عنه شخصية عامة".

من جهته، نفى محمد فؤاد أي علاقة تربطه بهذه الفتاة، وعلى صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، نشر فؤاد ما قال إنه بيان مهم، يناشد الجهات المعنية بسرعة القبض على تلك الفتاة التي يتداول لها فيديو تنسب فيه صلتها وقرابتها به والتحقق من دوافعها لفعل ذلك.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي