الخميس 19 Sep / September 2024

طورتها كوريا الشمالية.. كيم جونغ أون يشاهد اختبار أداء مسيّرات قتالية

طورتها كوريا الشمالية.. كيم جونغ أون يشاهد اختبار أداء مسيّرات قتالية

شارك القصة

دعا كيم إلى إنتاج المزيد من الطائرات المسيرة الانتحارية لاستخدامها في وحدات العمليات الخاصة والمشاة التكتيكية
دعا كيم إلى إنتاج المزيد من الطائرات المسيرة الانتحارية لاستخدامها في وحدات العمليات الخاصة والمشاة التكتيكية - رويترز
زار كيم زار معهد الطائرات المسيرة، وشاهد اختبارًا ناجحًا لطائرات مسيرة تحدد بشكل صحيح أهدافًا بعينها وتدمرها بعد التحليق على طول مسارات محددة سلفًا.

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الإثنين، بأن الزعيم كيم جونغ أون شاهد اختبار أداء لطائرات مسيّرة تم تطويرها في البلاد.

وأضافت الوكالة أن كيم زار يوم السبت معهد الطائرات المسيّرة التابع لأكاديمية علوم الدفاع في كوريا الشمالية وشاهد اختبارًا ناجحًا لطائرات مسيّرة تحدد بشكل صحيح أهدافًا بعينها وتدمرها بعد التحليق على طول مسارات محددة سلفًا.

إنتاج المزيد من المسيّرات

وقالت الوكالة: إن "كيم دعا إلى إنتاج المزيد من الطائرات المسيرة الانتحارية لاستخدامها في وحدات العمليات الخاصة والمشاة التكتيكية".

كما دعا كيم أيضًا إلى إجراء المزيد من الاختبارات للتطبيق القتالي للمسيرات، لتزويد الجيش الكوري الشمالي بها في أقرب وقت ممكن، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وعززت بيونغيانغ قدراتها في الحرب التكتيكية التي تتضمن صواريخ قصيرة المدى ومدفعية ثقيلة تهدف إلى ضرب الجنوب، بعد أن أحرزت تقدمًا كبيرًا في برامج الصواريخ الباليستية والنووية الأبعد مدى.

كيم أثناء زيارته معهد الطائرات المسيرة التابع لأكاديمية علوم الدفاع في كوريا الشمالية
كيم أثناء زيارته معهد الطائرات المسيرة التابع لأكاديمية علوم الدفاع في كوريا الشمالية - رويترز

وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم تفقد أيضًا مواقع بناء العديد من المصانع الكورية الشمالية يومي السبت والأحد.

تطوير القدرات العسكرية

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم كيم جونغ-أون قاد بنفسه "دبابة قتالية من نوع جديد".

وبثّت الوكالة حينها صورًا بدا فيها الزعيم مرتديًا سترة جلدية سوداء ويحيّي العسكريين الذين ارتدوا الزي العسكري المرقّط وهلّلوا فرحًا بلقائه، قبل أن يشرف على تدريبات "المسيرة التدريبية".

وجرت هذه التدريبات بالذخيرة الحيّة وقد أشرف عليها كيم من موقع قيادة ميداني يحيط به كبار الجنرالات، وفقًا للمصدر نفسه.

ومطلع العام، أعلنت بيونغيانغ أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت الماء" ردًا على مناورات بحرية مشتركة أجرتها واشنطن وسول وطوكيو شاركت فيها حاملة طائرات أميركية تعمل بالدفع النووي.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية حينها: إن "هذه المناورات كانت "تهدد بشكل خطير أمن" كوريا الشمالية، مضيفة أنه ردًا على ذلك، أجرت بيونغيانغ "اختبارًا مهمًا على نظامها للأسلحة النووية تحت الماء "هايل-5-23" الجاري تطويره في بحر كوريا الشرقي".

في مطلع العام الماضي، قالت بيونغيانغ إنها أجرت اختبارات متعددة لغواصة مسيّرة هجومية ذات قدرات نووية، وهو نموذج مختلف عن هايل الذي يعني تسونامي بالكورية، مؤكدة أنه قادر على التسبب بـ"تسونامي إشعاعي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close