الخميس 19 Sep / September 2024

بـ25 مليون يورو...إسبانيا تضبط كميات ضخمة من المخدرات في جزيرة إيبيزا

بـ25 مليون يورو...إسبانيا تضبط كميات ضخمة من المخدرات في جزيرة إيبيزا

شارك القصة

تعتبر إسبانيا إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للكوكايين وراتنج القنب من أميركا الجنوبية
تعتبر إسبانيا إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للكوكايين وراتنج القنب من أميركا الجنوبية - غيتي/ أرشيف
أوقفت الشرطة الإسبانية 9 أشخاص خلال هذه العملية التي وصفها الحرس المدني بأنها أكبر مصادرة للمخدرات الاصطناعية في إسبانيا.

ضبطت الشرطة في جزيرة إيبيزا الإسبانية المعروفة بحياتها الليلية الصاخبة، أكثر من مليون قرص إكستاسي، وعشرات الكيلوغرامات من المخدرات من أنواع مختلفة بينها الكيتامين والكوكايين، بقيمة إجمالية تُقدّر بـ25 مليون يورو.

وقد ضبط عناصر الحرس المدني الإسباني في هذه العملية 357 كيلوغرامًا من عقار إكستاسي، و212 كيلوغرامًا من الكيتامين، و73 كيلوغرامًا من مخدر "إم دي إم إيه"، و20 كيلوغرامًا من الكوكايين، و21 كيلوغرامًا من التوسيبي (مزيج رائج من مواد مخدرة مختلفة يتناوله المستهلكون بالشمّ)، فضلًا عن 10 كيلوغرامات من الحشيش، و6 كيلوغرامات من الماريجوانا.

"أكبر مصادرة للمخدرات الاصطناعية في إسبانيا".

وفي المجمل، أوقف 9 أشخاص خلال هذه العملية التي وصفها الحرس المدني بأنها "أكبر مصادرة للمخدرات الاصطناعية في إسبانيا".

وكانت العصابة تستخدم سيارات ذات قيعان مزدوجة لإدخال المخدرات إلى الجزيرة الواقعة في أرخبيل البليار.

ويتعرض تجار المخدرات لعمليات دهم بانتظام في إسبانيا، التي تعتبر إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للكوكايين وراتنج القنب من أميركا الجنوبية، بسبب قربها من المغرب.

ومطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، قُتِل مهرّب مخدرات وأصيب أربعة آخرون في جنوب إسبانيا خلال مطاردة الحرس المدني قاربهم في إطار عملية لمكافحة المخدرات، على ما أفادت السلطات الإسبانية.

وأوضح الحرس المدني أن المطاردة حصلت ليل السبت إلى الأحد عندما رُصِدَت ثمانية قوارب تدخل بأقصى سرعة إلى مصب نهر الوادي الكبير (غوادالكيفير) بالقرب من مدينة قادش الساحلية في الأندلس.

وأشارت السلطات في بيان إلى أن الحرس المدني، بدعم من مروحية، طارد مهرّبي المخدرات "لمنعهم من تفريغ حمولتهم".

وأضاف البيان أن "زورقًا مجهزًا بأربعة محركات ومحملًا بالمخدرات تمكن من الرسو بمواكبة آخر تولى إرشاده"، لكن المروحية "هبطت" فورًا على الضفة "المجاورة لهما".

عملية مطاردة للمهربين

وأضاف الحرس المدني أن أفراد الطاقم "لاذوا بالفرار بسرعة على متن القارب الأكبر، تاركين 47 بالة من الحشيشة والقارب الذي كان يرشدهم"، فعادت المطاردة.

ثم زاد القارب الذي كان يحمل المشتبه بهم سرعته فصدم بمقدمته و"بكامل قوته" ضفة النهر.

وشرح البيان أن الحادث "تسبب في انقلاب القارب، ما أدى إلى مقتل أحد ركابه، فيما أصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة".

وعُثر على ما مجمله 74 بالة من الحشيشة في محيط موقع الحادث، بالإضافة إلى 47 بالة أخرى متروكة على الضفة حيث رسا القارب في البداية، بحسب الحرس المدني.

ووقع هذا الحادث بعد سبعة أشهر من مقتل اثنين من عناصر الحرس المدني بفعل اصطدم قاربهما بقارب سريع لتهريب المخدرات أثناء مطاردة في ميناء بارباتي، في مقاطعة قادش أيضًا.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب

الدلالات

Close