الإثنين 30 Sep / September 2024

"حالة تأهب عالية".. أوستن يوجه بتعزيز الجيش الأميركي في الشرق الأوسط

"حالة تأهب عالية".. أوستن يوجه بتعزيز الجيش الأميركي في الشرق الأوسط

شارك القصة

هناك خشية من تزايد التصعيد في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله - غيتي
هناك خشية من تزايد التصعيد في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله - غيتي
أكد الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة لها وجود عسكري "قوي جدًا" في الشرق الأوسط.

قالت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الأحد، إن الوزير لويد أوستن وجه الجيش بتعزيز وجوده في الشرق الأوسط بقدرات دعم جوي "دفاعية".

ودعا وزير الدفاع الأميركي "لوضع القوات الأخرى في حالة تأهب عالية".

"لقد نشرنا قوات إضافية في المنطقة"

جاء ذلك، بعد تأكيد الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي لشبكة "إيه بي سي" اليوم الأحد، أن بلاده لها وجود عسكري "قوي جدًا" في الشرق الأوسط بعد إرسال تعزيزات، ردًا على مخاوف من تصعيد مرتبط بالضربات الإسرائيلية في لبنان.

وقال جون كيربي "لقد نشرنا قوات إضافية في المنطقة"، مضيفًا "هناك خيارات أخرى متاحة أيضا لتعزيز هذه المنظومة وتحسينها" مشيرا إلى أنه لا يريد تقديم مزيد من التفاصيل.

وتدارك "لكن لدينا قدرة عسكرية قوية جدا للدفاع عن أنفسنا والمساعدة في الدفاع عن إسرائيل".

خشية من تزايد التصعيد 

وهناك خشية من تزايد التصعيد في الشرق الأوسط ولا سيما بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضية.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، تحدث أمس السبت، مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، لمناقشة الوضع في لبنان.

وبحسب وزارة الدفاع، أكد أوستن أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها" وأن الولايات المتحدة "ملتزمة بردع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع".

وأشارت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق إلى بقاء حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في المنطقة، بالإضافة إلى وجود كبير للمقاتلات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close