السبت 5 أكتوبر / October 2024

ظهر يجري في ممرات.. هل هرع نتنياهو للاختباء خلال الهجوم الإيراني؟

ظهر يجري في ممرات.. هل هرع نتنياهو للاختباء خلال الهجوم الإيراني؟

شارك القصة

بنيامين نتنياهو يركض نحو الجلسة العامة للكنيست في عام 2021- مسبار
بنيامين نتنياهو يركض نحو الجلسة العامة للكنيست في عام 2021- مسبار
أعادت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع فيديو يعود لعام 2021، يظهر نتنياهو وهو يركض بين ممرات الكنيست، زاعمةً أنه يوثق هروبه من صواريخ إيران.

نشرت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو زعم متداولوه أنه للحظة هروب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو الملاجئ، عقب الهجوم بالصواريخ الباليستية الإيرانية مساء أمس الثلاثاء الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

لكن هذا الادعاء مضلل بحسب موقع مكافحة الأخبار الكاذبة "مسبار". وأشار الموقع إلى أن مقطع الفيديو المتداول قديم، وليس للحظة هروب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو الملاجئ بعد الهجوم الصاروخي الإيراني. 

نتنياهو يركض داخل مبنى الكنيست عام 2021

وبحسب "مسبار"، يعود نشر مقطع الفيديو المتداول إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2021، ويُظهر المقطع بنيامين نتنياهو، وهو يركض نحو الجلسة العامة للكنيست ليلتحق بجلسة تصويت كان يجري داخل المجلس حينها. 

والتقط أحد مساعديه المشهد له وهو يركض، ثم نشر نتنياهو المقطع على حسابه الرسمي في موقع "إكس" وأرفقه بتعليق: "أنا فخور دائمًا بالترشح من أجلك، لقد التُقط المقطع قبل نصف ساعة في الكنيست".

وجاء تداول المنشور المضلل، تزامنًا مع إطلاق إيران مساء أمس الثلاثاء، نحو 200 صاروخ باليستي استهدفت منشآت أمنية إسرائيلية، وذلك ردًا على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وتوعدت إيران يتدمير البنى التحتية الإسرائيلية في حال ردت تل أبيب على الهجوم الصاروخي غير المسبوق.

تابع القراءة
المصادر:
مسبار
Close