السبت 5 أكتوبر / October 2024

بمحيط قاعدة حميميم.. انفجارات وحرائق بقصف إسرائيلي على ريف اللاذقية

بمحيط قاعدة حميميم.. انفجارات وحرائق بقصف إسرائيلي على ريف اللاذقية

شارك القصة

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة للحظة وقوع انفجارات بريف اللاذقية
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة للحظة وقوع انفجارات بريف اللاذقية
أظهرت تسجيلات مصورة تصاعد ألسنة النيران من موقع بمدينة جبلة بريف اللاذقية، فضلًا عن دوي انفجارات بالمنطقة.

استهدفت غارة إسرائيلية موقعًا على أطراف مدينة جبلة بريف اللاذقية على البحر الأبيض المتوسط غربي سوريا، ما أسفر عن انفجارات وحرائق.

وأظهرت صور مشاهد الانفجار، وعقب ذلك هرعت فرق الإطفاء لإخماد نيران اندلعت بأحد المستودعات على أطراف المدينة الواقعة بريف اللاذقية.

حرائق وتدمير مستودع

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، توثق تصاعد ألسنة النيران من موقع بمدينة جبلة السورية فضلًا عن دوي انفجارات بالمنطقة.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام سورية، أن مطار اللاذقية الدولي تعرض فجر الخميس لهجوم إسرائيلي أدى لنشوب حريق وتدمير مستودع أسلحة وذخائر داخل المطار.

وهذا أول قصف إسرائيلي لمطار اللاذقية منذ بدأت إسرائيل غاراتها على سوريا قبل سنوات، حيث كانت الغارات تستهدف مطاري دمشق الدولي وحلب.

وغالبًا ما تكون الاستهدافات على تحركات إيرانية في تلك المطارات، أو نقل أسلحة عقب هبوط طائرات إيرانية.

وقاعدة حميميم الجوية الروسية، هي جزء من مطار اللاذقية المدني حيث تشترك القاعدة والمطار في المدرجات في حين تقع حماية المطار على عاتق القوات الروسية.

هجمات بشكل شبه يومي

وتنفذ إسرائيل ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها صعدت من مثل هذه الغارات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وكان قُتل أربعة أشخاص على الأقل، يوم أمس الأربعاء في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المزة في قلب العاصمة دمشق، حيث مقار أمنية وبعثات دبلوماسية.

وسبق ذلك، سقوط ثلاثة قتلى و9 جرحى فجر الثلاثاء الفائت في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي شن عملية برية في جنوب لبنان.

والجمعة الماضية، قُتل خمسة عناصر من قوات النظام السوري في ضربة إسرائيلية استهدفت موقعًا عسكريًا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close