الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

يجلبون "جينات سيئة" إلى أميركا.. ترمب يواصل هجومه على المهاجرين

يجلبون "جينات سيئة" إلى أميركا.. ترمب يواصل هجومه على المهاجرين

شارك القصة

أصبحت خطابات ترمب تجاه المهاجرين غير النظاميين "أكثر حدةً"
أصبحت خطابات ترمب تجاه المهاجرين غير النظاميين "أكثر حدةً"- رويترز
اتّهم ترمب المهاجرين غير النظاميين بأنّهم يجلبون "جينات سيئة" إلى الولايات المتحدة، بعدما سبق واعتبر أنهم "يسممون" الدم الأميركي.

يُواصل المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب هجومه على المهاجرين غير النظامين في إطار حملته للانتخابات الرئاسية المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

واتّهم ترمب الإثنين، المهاجرين غير النظاميين بأنّهم يجلبون "جينات سيئة" إلى الولايات المتحدة، بعد أن سبق واتهمهم بـ"تسميم" الدم الأميركي.

وجاءت تصريحات ترمب في معرض انتقاده منافسته الديموقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال مقابلة إذاعية، تحدّث فيها عن أرقام حكومية تُظهر أنّ هناك 13 ألف مهاجر في الولايات المتحدة يُفترض أن يكونوا في مراكز احتجاز بسبب إدانتهم بالقتل.

وقال لمحاوره هيو هيويت: "ماذا عن السماح للناس بالقدوم إلى حدود مفتوحة، 13 ألفًا منهم كانوا قتلة، وكُثر منهم قتلوا أكثر من شخص واحد؟ إنّهم يعيشون الآن بسعادة في الولايات المتحدة".

"القتل في جيناتهم"

وأضاف: "أعتقد أنّ القتل في جيناتهم. في بلدنا حاليًا جينات سيئة كثيرة. هناك 425 ألف شخص هم مجرمون أتوا إلى بلادنا وما كان ينبغي أن يدخلوا".

وفي تصريحاته، فسّر ترمب على نحو خاطئ بيانات أصدرتها الوكالة الأميركية لإنفاذ قوانين الهجرة والجمارك في سبتمبر/ أيلول الماضي. لكنّ الأرقام التي أشار إليها ترمب، هي حصيلة تراكمت على مدى عقود بما في ذلك إبان ولاية ترمب الرئاسية بين عامي 2017 و2021.

وخلال الشهر الماضي، اتهم ترمب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بأنّها أدخلت إلى الولايات المتحدة "معتدين على أطفال ومغتصبين من كل أنحاء العالم واستخدمت القضاء لسجن خصومه السياسيين"، من دون أن يثبت مزاعمه.

كما ذكر تحليل أجراه موقع "أكسيوس" الأميركي، أنّ ترمب نعت المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـ"المجرمين" عشرات المرات منذ سبتمبر 2023.

وأفاد التحليل بأنّ ترمب وصف المهاجرين الفنزويليين بأنّهم مجرمون 70 مرة، والمهاجرين الكونغوليين 29 مرة، خلال 109 خطابات ومناظرات ومقابلات لترمب بين سبتمبر 2023 وأكتوبر 2024.

وتكرّر وصفه للمهاجرين من السلفادور، وهندوراس، والمكسيك، وغواتيمالا، بمصطلحات مماثلة، في حين لم تشمل تصريحاته أي انتقادات للمهاجرين من الدول الأوروبية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - ترجمات
Close