الخميس 10 أكتوبر / October 2024

النيران الإسرائيلية تطال عناصر اليونيفيل.. معارك محتدمة في جنوب لبنان

النيران الإسرائيلية تطال عناصر اليونيفيل.. معارك محتدمة في جنوب لبنان

شارك القصة

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة ميفدون في محافظة النبطية جنوب لبنان
أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة ميفدون في محافظة النبطية جنوب لبنان - غيتي
استهدفت غارات إسرائيلية منازل سكنية في بلدات ميفدون بالنبطية والكرك وسحمر بالبقاع الغربي جنوب وشرقي لبنان.

يواصل حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، التصدي لمحاولات تسلل إسرائيلية في المناطق الحدودية جنوب لبنان، بينما أصيب 4 إسرائيليين في رشقة صاروخية أُطلقت من الجنوب نحو الجليل الأعلى.

وفي حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 105 صواريخ من لبنان باتجاه الشمال منذ صباح اليوم، أفادت القناة 12 العبرية بإصابة 4 إسرائيليين جراء الرشقة الصاروخية على الجليل الأعلى.

رشقات صاروخية جديدة

وأعلن حزب الله، في سلسلة بيانات متتالية، أنه استهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين في خلة الشنديبة غربي بوابة المنارة برشقة صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تحرك لجنود الاحتلال في تلة المجدل في ميس الجبل برشقة صاروخية أخرى. كما استهدف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية كبيرة.

كما أفاد الحزب بأنه قصف مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية، واستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في كفر جلعادي.

وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه "استهدف قوة من جنود العدو الإسرائيلي أثناء محاولتها مجددًا سحب الإصابات من الآلية المستهدفة في منطقة رأس الناقورة بصلية صاروخية".

إصابة اثنين من قوات اليونيفيل

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) في بيان اليوم الخميس، إن مقراتها ومواقع قريبة في جنوب لبنان تتعرض لقصف متكرر، وسط التصعيد على طول الخط الأزرق في الآونة الأخيرة. وأضافت أن اثنين من أفرادها أُصيبا بنيران دبابة إسرائيلية.

كما شنّ الجيش الإسرائيلي غارات على عدة قرى في جنوب لبنان وطالت البازورية والنفاخية وديركيفا والمعشوق. وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة حامول وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل، ودبين والخيام في مرجعيون بالنبطية.

غارات تطال سحمر والكرك

واستشهد الخميس ثلاثة لبنانيين وأصيب آخرون جراء غارات إسرائيلية استهدفت منازل سكنية في بلدتي ميفدون بالنبطية والكرك وسحمر بالبقاع الغربي جنوب وشرقي البلاد، إلى جانب "دمار هائل" في المباني.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، باستشهاد شخص وجرح آخرين وتدمير "هائل" لعدد من المنازل السكنية جراء غارة إسرائيلية على بلدة ميفدون في محافظة النبطية جنوب لبنان

إلى ذلك، أفادت مراسلة التلفزيون العربي في البقاع، هديل نماس، بسقوط شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الكرك بالبقاع شرقي لبنان.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على بلدة سحمر، ما أدى إلى استشهاد شخصين. وطالت الاعتداءات بلدة ميدون في قضاء البقاع الغربي، وأسفرت عن أضرار "جسيمة" بالمنازل.

كذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن تسع غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة الحدودية مع سوريا في الهرمل شمال شرقي لبنان.

وصباح الخميس أغارت طائرة مسيّرة إسرائيلية على الحدود الفاصلة بين لبنان وسوريا، في قرية "حوش السيد علي" بقضاء الهرمل. 

وقد وسعت إسرائيل هجماتها على لبنان منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفًا وكثافة، كما بدأت عملية برية في جنوبه. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة