الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

بمسيّرات.. "المقاومة الإسلامية بالعراق" تعلن مهاجمة هدف في إيلات

بمسيّرات.. "المقاومة الإسلامية بالعراق" تعلن مهاجمة هدف في إيلات

شارك القصة

تعلن المقاومة الإسلامية بالعراق شن هجمات على إسرائيل تضامنًا مع غزة ولبنان
تعلن المقاومة الإسلامية بالعراق شن هجمات على إسرائيل تضامنًا مع غزة ولبنان - رويترز/ أرشيف
تحدث جيش الاحتلال عن اعتراض طائرة مسيرة قادمة من الشرق اخترقت الأجواء الإسرائيلية بعد دوي صفارات الإنذار في محيط عسقلان.

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" اليوم الجمعة، مهاجمة "هدفًا حيويًا" بمدينة إيلات جنوب إسرائيل بواسطة طيران مسيّر.

وذكرت الجماعة على تلغرام، أنه "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الجمعة، هدفًا حيويًا في أم الرشراش (إيلات) المحتلة بواسطة الطيران المسير".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

الاحتلال يعلن اعتراض مسيرة "قادمة من الشرق"

واعتبارًا من 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق العدوان ليشمل لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة.

من جانبه، تحدث الجيش الإسرائيلي في بيان الجمعة، عن "اعتراض طائرة مسيرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية بعد دوي صفارات الإنذار في محيط عسقلان جنوب إسرائيل".

وأوضح البيان أن المسيرة "قادمة من الشرق"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والخميس، قالت الجماعة العراقية التي تضم فصائل مسلحة إنها هاجمت "هدفًا حيويًا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيّر"، وأعلن الجيش الإسرائيلي عقب ذلك، اعتراض سلاح الجو "مسيرتين قدمتا من جهة الشرق، وكانتا في طريقهما إلى الأجواء الإسرائيلية".

وأكدت المقاومة الإسلامية بالعراق "استمرارها في العمليات لدكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"؛ وذلك "نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

ومنذ أشهر تعلن هذه الجماعة عن شن هجمات على إسرائيل انطلاقًا من موقفها ذاته.

والجمعة الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من عسكرييه وإصابة 24 آخرين بجروح، بينهم اثنان بجروح خطيرة. وادعى أنه للمرة الأولى يتم تسجيل قتلى وجرحى بهجوم من العراق منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close