الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

بعد هجوم نوعي في بنيامينا.. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

بعد هجوم نوعي في بنيامينا.. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

شارك القصة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 جنود وإصابة 67 منهم 7 بحالة خطيرة في هجوم "حزب الله" على بنيامينا
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 جنود وإصابة 67 منهم 8 بحالة خطيرة في هجوم حزب الله على بنيامينا- رويترز
أكد حزب الله أنّ ما شهده الاحتلال في جنوب حيفا "ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرّر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا".

توعّد حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، إسرائيل بمزيد من العمليات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، وذلك بعدما شنّ أمس الأحد هجومًا "نوعيًا ومركبًا" على قاعدة عسكرية تابعة للواء غولاني في بنيامينا جنوبي حيفا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، مقتل 4 جنود وإصابة 67 منهم 8 بحالة خطيرة، مشيرًا إلى أنّه فتح تحقيقًا لمعرفة أسباب فشل منظومات الدفاع الجوي في اعتراض المسيّرات، وعدم دوي صفارات الإنذار.

تفاصيل الهجوم

وفي هجوم هو الأكثر إيقاعًا للخسائر وسط الجنود الإسرائيليين منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أعلن حزب الله في بيان، شنّ هجوم "نوعي ومركّب بسرب مسيّرات انقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

 وأوضح الإعلام الحربي في حزب الله أنّ مقاتليه أطلقوا "عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوّعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسرابًا من مسيّرات متنوّعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا".

وأضاف أنّ المسيّرات النوعية تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضبّاط وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يتحضّرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان، وبينهم ضباط كبار.

وأكد الحزب أنّ ما شهده الاحتلال في جنوب حيفا "ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرّر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا".

وأوضح أنّ العملية تأتي في إطار "تأديب العدو، وإظهار بعض قدراتنا في أي وقت أو أي مكان نريده"، محذّرًا من أنّ التمادي في الاعتداء على المدنيين سيجعل من حيفا بمثابة كريات شمونة أخرى من خلال استهدافها بالصواريخ والمسيرات.

تحقيقات أولية

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ التحقيقات الأولية في هجوم بنيامينا تؤكد رصد القوات الجوية المسيّرة قرب نهاريا، وتم تفعيل صفارات الإنذار.

وأضافت التحقيقات أنّ المسيّرة فُقد أثرها بعد ذلك، ووصلت إلى المعسكر قرب بنيامينا.

من جهتها، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أنّ 52 جنديًا ما زالوا في المستشفى بعد حادثة بنيامينا، 8 منهم في حالة خطيرة.

صواريخ على حيفا

وبُعيد الهجوم بالمسيّرات في بنيامينا، دوت صفارات الإنذار في مختلف مناطق شمال إسرائيل، وخاصة في حيفا، حيث أعلن حزب الله أنّه استهدف بـ"صواريخ نوعية" مركز التأهيل والصيانة "7200" جنوب حيفا أيضًا.

في المقابل، أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مدينة حيفا ومنطقة الكرمل بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقة حيفا، رُصد إطلاق صاروخ من لبنان سقط بمنطقة مفتوحة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close