الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

استهدف "مدرسة أبو حسين".. قصف إسرائيلي يتسبب بمجزرة في جباليا

استهدف "مدرسة أبو حسين".. قصف إسرائيلي يتسبب بمجزرة في جباليا

شارك القصة

استشهد 28 شخصًا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مركز الإيواء في جباليا
استشهد 28 شخصًا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مركز الإيواء في جباليا - غيتي
قصف الاحتلال مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن العديد من الشهداء والجرحى.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مجزرة جديدة بعد قصفه مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن العديد من الشهداء وعشرات الجرحى.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع للمرة الثالثة منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023؛ بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وخلّف العدوان الإسرائيلي أكثر من 141 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مجزرة جديدة في مخيم جباليا

وفي التفاصيل، فقد استشهد 28 شخصًا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

ونتيجة للقصف، اندلعت النيران في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة، فيما نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

مراسل التلفزيون العربي قال بدوره إن "المجزرة في مركز إيواء مدرسة أبو حسين تتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في مخيم جباليا من الغرب".

وكان 3 فلسطينيين على الأقل قد استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح في وقت سابق اليوم الخميس، في قصف الاحتلال لخيمة عند مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42,438 شهيدًا و99,246 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، قالت الوزارة إن "الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منهما للمستشفيات 29 شهيدًا و93 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وذكّرت بأن "عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close