الإثنين 21 أكتوبر / October 2024

حادثة مأساوية في مصر.. عريس يفقد حياته خلال إجراء تجميلي للأسنان

حادثة مأساوية في مصر.. عريس يفقد حياته خلال إجراء تجميلي للأسنان

شارك القصة

الشاب محمود زهران كان يستعد لحفل زفافه - حسابه على فيسبوك
الشاب محمود زهران كان يستعد لحفل زفافه - حسابه على فيسبوك
العريس المصري محمود زهران الطويل تعرض خلال العملية لنزيف دموي حاد، لم يتمكن الطبيب من توقيفه رغم كل المحاولات، ما أدى إلى وفاته.

أفادت وسائل إعلام مصرية، أمس الجمعة، بأن حادثة مؤسفة أدّت إلى وفاة شاب خلال خضوعه لإجراء تجميلي للأسنان، قبل حفل زفافه بسبب نزيف تعرّض له في عيادة الطبيب. 

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن الحادثة وقعت في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، حيث قصد شاب يبلغ من العمر 25 عامًا عيادة طبيب الأسنان قبل زفافه، للحصول على ما يُعرف بـ"هوليوود سمايل".

لكن العريس تعرض خلال العملية لنزيف دموي حاد، لم يتمكن الطبيب من توقيفه رغم كل المحاولات، ما أدى إلى وفاته.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن الشاب محمود زهران الطويل كان يستعد لزفافه من خطيبته بعد ان ارتبطا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وقالت التقارير إن العريس الراحل حاصل على شهادة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي من جامعة حلوان، وكان يقيم في مركز البدرشين بمحافظة الجيزة. وكان من المقرر أن يقيم حفل زفافه الشهر المقبل مع السنوية الأولى لخطوبته من فتاة أحلامه. 

ما هو الإجراء التجميلي؟

ويتجه عدد من الأشخاص إلى تبييض الأسنان والحصول على ما يسمى بـ"ابتسامة المشاهير" أو "ابتسامة هوليود"، وهي عبارة عن تجميل للأسنان الأمامية من خلال التلبيس الكامل أو عبر القشور الخزفية، أو عن طريق حشوات تجميلية.

وأصبحت "هوليود سمايل" (Hollywood smile) شائعة بشكل كبير، وينجذب الناس إليها نظرًا لغايتها التجميلية.

وفي حديث سابق للتلفزيون العربي، قال الدكتور هيثم جشي، وهو اختصاصي في طب الأسنان، أن "هوليود سمايل" هي عبارة عن تجميل للأسنان الأمامية، مشيرًا إلى عدّة سُبل يمكن أن تفضي إليها، على غرار التلبيس الكامل للأسنان، أو عبر القشور الخزفية، أو عن طريق الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية.

ولفت إلى أنّ الوسيلة الأفضل تبقى عبر القشور الخزفية بدون حكّ للأسنان، أو بحكّ بسيط جدًا، كاشفًا أنّ الهدف منها "تجميلي بحت".

ودعا إلى تجنب هذا الإجراء التجميلي من لديهم مشاكل في اللثة، أو لا يهتمون كما يجب بصحة الفم، أو يقومون بالضغط على أسنانهم خلال النوم.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - صحف مصرية
Close