الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

غياب محمد صلاح.. من تشمل قائمة المرشحين لجوائز "الأفضل" في إفريقيا؟

غياب محمد صلاح.. من تشمل قائمة المرشحين لجوائز "الأفضل" في إفريقيا؟

شارك القصة

شهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا غياب محمد صلاح زالنيجيري فيكتور أوسيمين
شهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا غياب محمد صلاح زالنيجيري فيكتور أوسيمين - غيتي
يوجد في قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في إفريقيا التي شملت 10 لاعبين، الثلاثي العربي الجزائري أمين غويري، والمغربيين أشرف حكيمي، وسفيان رحيمي.

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، عن قوائم المرشحين لـ"جوائز الأفضل"، والتي سيعلن عن الفائزين بها بحفل تستضيفه مدينة مراكش بالمغرب في 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، غياب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي لأول مرة منذ موسم 2017، بالإضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين، لاعب غالاطة سراي التركي الفائز بجائزة العام الماضي، والمغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد.

وسبق أن حاز صلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، وحل ثانيًا في 2019 و2022، وثالًثا في 2023.

من تشمل قائمة المرشحين لجوائز "الأفضل" في إفريقيا؟

ويوجد في القائمة التي شملت 10 لاعبين: الثلاثي العربي الجزائري أمين غويري (ستاد رين الفرنسي)، والمغربيين أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي).

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب داخل القارة، ثنائي الأهلي المصري حسين الشحات، والحارس مصطفى شوبير، بجانب أحمد سيد زيزو، نجم الزمالك، وأمان الله مميش، وياسين مرياح، ثنائي الترجي التونسي.

قائمة المرشحين لجوائز "الأفضل" بإفريقيا
قائمة المرشحين لجوائز "الأفضل" بإفريقيا - الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كما تضم القائمة، أسامة بنبوت، حارس اتحاد العاصمة الجزائري.

وعلى جائزة أفضل لاعب صاعد يوجد الثلاثي العربي، المغربيان إلياس بن صغير، وبلال الخنوس، والتونسي أمان الله مميش، حيث يتنافسون مع 7 لاعبين آخرين أبرزهم لامين كامارا المتألق في موناكو الفرنسي.

4 فرق عربية تتنافس على جائزة أفضل النوادي

وتتنافس 4 أندية عربية على جائزة أفضل نادي هي: الأهلي والزمالك من مصر، ونهضة البركان المغربي وأخيرًا الترجي التونسي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي، وصنداونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني، ويانغ أفريكانز التنزاني، ودريمز الغاني، وأخيرًا بترو أتلتيكو الأنغولي.

وعلى جائزة أفضل مدرب، شهدت القائمة غياب المدرب وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي عن لائحة المرشحين، في حين حضر الثنائي السويسري مارسيل كولر، والبرتغالي جوزيه جوميز، مدربا الأهلي والزمالك من مصر.

والعام الماضي، توج النيجيري فيكتور أوسيمين والمغربي ياسين بونو بجائزتي أفضل لاعب وحارس في القارة الإفريقية لموسم 2023 خلال احتفالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة مراكش المغربية.

وحسم الدولي النيجيري لقب الأفضل، بعد منافسة شديدة مع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، والدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء تتويج بونو بهذه الجائزة بعد تألقه مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وقيادته لتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على المركز الرابع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close