الأحد 15 Sep / September 2024

آليات الاحتلال جرفت أراضٍ وجثثًا.. "العربي" يوثق مشهدًا مروعًا وسط غزة

آليات الاحتلال جرفت أراضٍ وجثثًا.. "العربي" يوثق مشهدًا مروعًا وسط غزة

شارك القصة

عمد الاحتلال إلى تجريف الأراضي بمن عليها من جرحى وشهداء- الأناضول
عمد الاحتلال إلى تجريف الأراضي بمن عليها من جرحى وشهداء- الأناضول
ارتكب الاحتلال مجازر وإعدامات ميدانية بين مخيمي البريج والمغازي حيث جرف الطريق وجثث عدد من الشهداء بعد أن توغل في المنطقة من دون سابق إنذار.

وثّقت كاميرا "العربي" جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الطريق الزراعي الفاصل بين مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، الذي يرزح تحت عدوان إسرائيلي دموي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.  

وأوضح مراسل "العربي" باسل خلف أن أدلة على هذه الجرائم تتكشف مع كل زيارة إلى تلك المنطقة.

آليات الاحتلال تجرف الطريق وجثث الشهداء

ولفت إلى أن آليات الاحتلال مرت على ذلك الطريق وجرفت الأرض الزراعية ومواطنين فلسطينيين شهداء. 

ولا زالت جثث بعض الشهداء على ذلك الطريق وقد استطاعت كاميرا "العربي" أن تلتقط صورًا لثلاثة جثث رُفعت إحداها إلى تلة محاذية للطريق.   

كما بدا مسار آليات الاحتلال واضحًا على الأرض. ولفت مراسلنا إلى أن الاحتلال يعمد إلى اتباع السلوك نفسه في مناطق أخرى حيث يتم تجريف المنطقة بمن فيها من جرحى وشهداء. 

إعدامات ميدانية

ويشير ذلك إلى أن الاحتال ارتكب جرائم قتل وإعدامات ميدانية ومجازر في تلك المنطقة بعد أن توغل فيها من دون إنذار مسبق وتحت غطاء ناري كثيف أدى إلى استشهاد مئات الفلسطينيين على الأقل بين طريق البريج والمغازي أو داخل مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين. 

وفي حديث إلى "العربي"، يوضح أحد المزارعين أن في تلك المنطقة جثث لأكثر من ستة أشخاص، فيما توجد جثث أخرى في المغازي أيضًا. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع اليوم السبت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 24927 شهيدًا، و62388 مصابًا، مشيرة في بيان نشر عبر منصة تلغرام إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 165 شهيدًا و 280 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close