السبت 7 Sep / September 2024

آيفون قابل للطي.. إليكم ما تعدّه "أبل" للمنتج الذي يحمل رمز "في.68"

آيفون قابل للطي.. إليكم ما تعدّه "أبل" للمنتج الذي يحمل رمز "في.68"

شارك القصة

تواصلت شركة آبل مع "موردين" في آسيا لتصنيع مكونات جهاز آيفون قابل للطي - غيتي
تواصلت شركة أبل مع "موردين" في آسيا لتصنيع مكونات جهاز آيفون قابل للطي - غيتي
من المتوقع أن تؤدي الهواتف الذكية القابلة للطي، والمدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي، إلى تحفيز الطلب على منتجات أبل.

ذكر موقع "ذي إنفورميشن" لمعلومات التكنولوجيا أمس الثلاثاء، أن من المرجح أن تطرح شركة أبل جهاز آيفون قابلًا للطي في وقت مبكر من عام 2026، مما قد يمثل أكبر تجديد لتصميم الأجهزة للمنتج الأكثر شعبية في الشركة.

وتحاكي خطة الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي، خطوة مماثلة من شركة سامسونغ، التي كانت رائدة في قطاع الأجهزة القابلة للطي في عام 2019، ضمن محاولة لجذب عملاء جدد بتحديث كبير لتصميم الأجهزة.

وذكر الموقع نقلًا عن شخصين مطلعين أن هاتف آيفون القابل للطي تجاوز مرحلة الدراسة داخل أبل، مضيفًا أن هذه الأخيرة تواصلت مع "موردين" في آسيا لتصنيع مكونات للجهاز. وأشار إلى أنها وضعت اسمًا رمزيًا داخليًا للمنتج هو (في.68).

ومن المتوقع أن تؤدي الهواتف الذكية القابلة للطي، والمدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي، إلى تحفيز الطلب على منتجات أبل التي تواجه منافسة شديدة من شركتَي هونر وهواوي في الصين، وسامسونغ على مستوى العالم.

الأسواق والمنافسة

ونمت سوق الهواتف الذكية القابلة للطي عالميًا 49% في الربع الأول مقارنة بالعام السابق، مسجلة أعلى معدل زيادة في عام ونصف العام، وذلك وفقًا لتقرير مؤسسة "كاونتربوينت ريسيرش" الصادر في مايو/ أيار الفائت، مع احتلال هواوي المركز الأول للمرة الأولى، متغلبة على سامسونغ.

وكانت سامسونغ قد طرحت الشهر الماضي تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي في مجموعة من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، من سماعات الرأس اللاسلكية إلى الساعات الذكية مرورًا بالخواتم التي تراقب صحة الشخص أو لياقته البدنية. وكشفت المجموعة أيضًا عن أحدث جيل من هواتفها القابلة للطي والمجهزة بالذكاء الاصطناعي.

وأصدرت شركات مثل سامسونغ وموتورولا وحتى غوغل أجهزة هواتف قابلة للطي على مدى نصف عقد، مع عدم ظهور أي جهاز من أبل حتى الآن.

وأفاد موقع ذي إنفورميشن لمعلومات التكنولوجيا، بأن شائعات كانت قد أشارت إلى أن أبل تعمل على نماذج iPhone Flip بحجمين مختلفين، على الرغم من وجود صعوبات في تصنيع الأجهزة وفقًا لمعايير أبل الصارمة، وقد تكون الشركة تعمل على جهاز لوحي قابل للطي بشاشة بحجم يقارب حجم iPad Mini.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات - وكالات
Close