الثلاثاء 3 Sep / September 2024

"أبطال آسيا".. شكوى من سباهان الإيراني واتحاد جدة يدعو لحماية حقوقه

"أبطال آسيا".. شكوى من سباهان الإيراني واتحاد جدة يدعو لحماية حقوقه

شارك القصة

مشاهد لانسحاب فريق اتحاد جدة السعودي من ملعب أصفهان (الصوة: إكس)
لا تزال قضية انسحاب نادي اتحاد جدة السعودي من مباراته بمواجهة سباهان أصفهان الإيراني في طهران تتفاعل، وسط ترقب لقرارات الاتحاد الآسيوي.

أعلن المدير التنفيذي لنادي سباهان أصفهان الإيراني، محمد رضا ساكت، اليوم الثلاثاء، أن ناديه سيتقدم بشكوى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي اتحاد جدة السعودي لانسحابه من المباراة التي كانت مقررة بينهما مساء أمس الإثنين.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أصدر بيانًا أكد فيه إلغاء مباراة في دوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين الفريقين على استاد نقش جاهان في أصفهان أمس، وذلك بسبب ما أسماها "ظروفًا غير متوقعة".

وفي التفاصيل فقد رفض لاعبو نادي الاتحاد خوض المواجهة ضد سباهان الإيراني على ملعب هذا الأخير بدوري أبطال آسيا، وفق إعلام سعودي رسمي. كما أشارت بعض المعلومات إلى أن سبب الرفض جاء بعد وضع المعنيين في النادي الإيراني تمثالًا لقائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني في الملعب الذي كان سيحتضن المباراة.

واعتبر مدير النادي الإيراني، في حديث نقلته وكالة "إرنا" الرسمية، أن نادي اتحاد جدة طرح مطلبًا، "خارج القضايا الرياضية وضد المبادئ المطروحة في كل مكان". وأكد أن ناديه قام بتنظيم الأمور اللازمة منذ أسابيع، لإقامة مباراة وفق المعايير على مستوى دوري أبطال آسيا، وتم توفير الأرضية اللازمة لإقامتها بأفضل صورة ممكنة.

من جانبه، أصدر نادي اتحاد جدة، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا قال فيه إنه بعد وصول الفريق إلى الملعب الذي ستقام فيه المباراة مع سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي، أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد لها، وبإمكان الفريق مغادرة أرض الملعب، ووفقًا لذلك غادرت بعثة النادي، متجهة إلى المطار. 

دعوات للاتحاد الآسيوي

وكان ساكت بدوره قد أوضح، أن استقبال سباهان للفريق السعودي، لاقى استحسان المدير التنفيذي للنادي الضيف، كاشفًا عن اجتماع عقد يوم الأحد بين الناديين بحضور ممثلي الشؤون الأمنية للاتحاد الآسيوي، حيث جرى الاتفاق على كل شيء، مؤكدًا أن الملعب معتمد من قبل الاتحاد القاري وقد أقيمت مباريات عدة عليه منذ أكثر من عامين. 

ساكت أشار إلى أنه خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد قبل المباراة لم يتم طرح "أي نقطة غموض وليس هنالك أي شيء من ذلك في محضر الاجتماع، وقام نادي سباهان بالتنسيق مع مراقب المباراة بوضع الملعب تحت تصرف نادي الاتحاد للتدريب عليه يوم الأحد، وقد أجرى هذا النادي جلسة تدريبية في نفس الملعب بالتصميم الحالي". 

من تمارين اتحاد جدة في ملعب "نقش جهان" في اصفهان
من تمارين اتحاد جدة في ملعب "نقش جهان" في اصفهان- إكس

وقال ساكت إن الجماهير حضرت الملعب بكثافة وبوجود السفير السعودي، ولكن "تم طرح بعض الأمور من قبل مراقب المباراة وهو ما طالب به الاتحاد وكانت خارج القضايا الرياضية وضد المبادئ المطروحة في كل مكان، وذلك قبل دقائق من المباراة ليخرج الاتحاد من الملعب من جانب واحد ويعلن الحكام إلغاء المباراة". وختم بالقول: "سنقدم شكوانا مرفقة بالوثائق إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم". 

من جهته، لفت اتحاد جدة في بيانه، إلى أنه سيتابع حيثيات القرار، داعيًا الاتحاد القاري، لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح، شاكرًا الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير المملكة في إيران، ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

قرارات مرتقبة

صحيفة "الرياضية" السعودية، نقلت عن مصدر في الاتحاد الآسيوي اليوم، قوله إن 3 عقوبات تنتظر نادي سباهان من لجنة الانضباط في الاتحاد القاري، بسبب "المخالفات القانونية" التي ارتكبها النادي المستضيف، ما نتج عنها قرار مراقب المباراة بإلغائها، وفق المصدر، الذي أوضح أنه من المتوقع أن يكون القرار لصالح اتحاد جدة.

وتمكن فريق القوة الجوية العراقي من تصدر المجموعة الثالثة بعد حادثة ملعب إيران، وذلك بعد فوزه على مضيفه فريق أولماليك الأزبكي بنتيحة 2-1، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط مقابل 3 لاتحاد جدة، ونقطة لسباهان الإيراني، فيما قبع الفريق الأوزبكستاني في ذيل الترتيب من دون نقاط. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close