الأحد 8 Sep / September 2024

"أرسل لي الموقع".. إيلون ماسك ومارك زوكربرغ "مستعدان" للمبارزة جسديًا

"أرسل لي الموقع".. إيلون ماسك ومارك زوكربرغ "مستعدان" للمبارزة جسديًا

شارك القصة

فقرة سابقة ضمن "شبابيك" ناقشت تراجع نشاط مستخدمي تويتر (الصورة: تويتر)
ضاعف إيلون ماسك التغريدات ضد مارك زوكربرغ منذ أن أعلن رئيس "ميتا" عن خطط لإطلاق منصة اجتماعية قائمة على النصوص من شأنها أن تنافس تويتر مباشرة.

تبادل رئيسا "تويتر" و"ميتا"، إيلون ماسك ومارك زوكربرغ، عبر حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهما، الدعوة للمبارزة جسديًا في قفص بأسلوب معارك فنون الدفاع عن النفس.

فبعد فترة وجيزة من استحواذ إيلون ماسك على "تويتر"، أعلنت "ميتا"، الشركة الأم لخدمتي "إنستغرام" و"فيسبوك"، عن خطط لإطلاق منصة اجتماعية مشابهة قائمة على النصوص من شأنها أن تنافس تويتر مباشرة.

منذ هذا الإعلان، ضاعف مؤسس "تسلا" التغريدات على تويتر ضد مارك زوكربرغ.

ماسك جاهز للقتال

ووصلت الأمور إلى الذروة قبل بضعة أيام عندما نشر إيلون ماسك على حسابه رسالة جاء فيها: "أنا جاهز للقتال في قفص، في إشارة إلى القفص الذي تقام فيه معارك الفنون القتالية المشتركة. ليرد مارك زوكربرغ، المتمرس في الفنون القتالية، على إنستغرام الأربعاء بلقطة شاشة لرسالة إيلون ماسك، متبوعة بعبارة "أرسل لي الموقع".

وأثار تبادل الرسائل موجة ردود على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مراهنات على الفائز المحتمل، مع تصدّر واضح لمارك زوكربرغ في التكهنات.

سجل من المنافسة

وقد اشتبك عملاقا التكنولوجيا لسنوات بوجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي. لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع وصول منافس مباشر محتمل لتويتر.

واشترى إيلون ماسك الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار. ثم نفّذ عمليات صرف جماعية للموظفين في الشركة، وفتح حسابات كانت محظورة سابقًا، ما أدى إلى خسارة كبيرة في عائدات الإعلانات.

وقد أظهر تقرير أميركي تراجع نشاط مستخدمي تويتر النشيطين منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة، وبحسب آخر الإحصائيات، فقد قلّص ماسك القوة العامة داخل المنصة بنحو 80%، وقال معدو التقرير أن تغريدات المستخدمين، الذين كانوا أكثر نشاطًا قبل استحواذ ماسك، شهدت انخفاضًا في الأشهر التي تلت الاستحواذ.

وكان مهندس البرمجيات وأمن المعلومات مراد علوان قد لفت في حديث سابق إلى "العربي" إلى أن منصة تويتر تخسر نحو 5 مليون دولار يوميًا.

وقبل أيام، وفي تصريحات على هامش مشاركته في معرض "فيفا تك" الدولي، قال ماسك: "إن تويتر تستعيد عائدات الإعلانات التي فقدتها بعد استحواذه على الشبكة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close