السبت 5 أكتوبر / October 2024

أرقام متقاربة رغم اختلاف المدّة.. مقارنة بين أعداد ضحايا غزة وأوكرانيا

أرقام متقاربة رغم اختلاف المدّة.. مقارنة بين أعداد ضحايا غزة وأوكرانيا

شارك القصة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري - الأناضول
يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري - الأناضول
عندما بدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر، كان قد مضى ما يقارب 17 شهرًا على الهجوم الروسي على أوكرانيا، وشهد ضم روسيا أراضي من هذه الأخيرة.

تدور رحى الهجوم الروسي على أوكرانيا والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة توازيًا في الوقت الحالي، وسط العديد من الصراعات التي يشهدها العالم.

عندما بدأ العدوان على القطاع الفلسطيني المحاصر في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، كان قد مضى ما يقارب 17 شهرًا على ما تسميه موسكو بـ"العملية العسكرية" في أوكرانيا، وشهد ضم روسيا أراضي من هذه الأخيرة. 

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن تضامنه مع إسرائيل عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنّتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، واصفًا إياها بـ"الهجوم الوقح واسع النطاق".

ولاحقًا، قال زيلينسكي إنه يخشى من أن تؤدي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى "حرف أنظار" المجتمع الدولي عن الهجوم الروسي على بلاده.

مقارنة بين أعداد الضحايا في الحربين

منذ بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022 وحتى 8 أكتوبر 2023، تسّبب الهجوم الروسي في قتل 9806 أوكرانيين وإصابة 17962 شخصًا، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

من بين القتلى والجرحى، أُصيب 1196 طفلًا أوكرانيًا، بينما قُتل 560 طفلًا آخرين. كما تأكد جرح 3765 امرأة، وقتل 2756 أخريات.

بدورها، تفيد مدرسة كييف للعلوم الاقتصادية بأن 167 ألف منزل تم تدميره في أوكرانيا جراء الحرب. وجاءت من بين المناطق الأكثر تضررًا في هذا المجال دونيتسك، وكييف، ولوغانسك، وخاركيف، وميكوليف، وتشرنيهيف، وخيرسون.

F9rtR9oXwAAnZfE.jpg

أما في قطاع غزة الذي أضاف الاحتلال على حصاره حصارًا آخر يمنع الماء والكهرباء، فقد بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي، على ما أفادت وزارة الصحة اليوم الإثنين: 8306 شهداء، منهم 3457 طفلًا و2136 سيدة، إضافة إلى إصابة أكثر من 21048 فلسطينيًا بجراح مختلفة.

وبحسب بيانات نشرت أمس الأحد، فقد أدى القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع إلى تدمير 177 ألف وحدة سكنية في الفترة الممتدة بين 7 و29 أكتوبر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close