الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

واقع إنساني صعب.. فرحان حق للعربي: نعمل على إدخال المساعدات لغزة

واقع إنساني صعب.. فرحان حق للعربي: نعمل على إدخال المساعدات لغزة

Changed

يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ 23 يومًا - الأناضول
يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ 23 يومًا - الأناضول
أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق "أننا نحاول أن نسلك كل السبل لتوفير الوقود لكل العمليات التي تقوم بها الأونروا في غزة".

يستمر الوضع بالقطاع الصحي في غزة بالتدهور، وسط تأكيدات أممية بضرورة دخول المساعدات الإغاثية إلى القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 23 يومًا.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة، حيث استشهد 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلًا و2062 سيدة و460 مسنًا، بحسب وزارة الصحة.

دعوة أممية لدخول المساعدات إلى قطاع غزة

في هذا السياق، أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن "أنطونيو غوتيريش يتابع بشكل مباشر التدهور الكبير في كل القطاعات الإنسانية والصحية في غزة".

وأضاف حق في حديث إلى "العربي": "الأيام الماضية شهدت تسريع التصعيد في قطاع غزة، حيث تعمل الأمم المتحدة بالتواصل والتنسيق مع الجانب القطري ومع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدفع الجهود لمساعدة أهالي غزة، ولإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين على نحو غير مشروط".

وأشار حق إلى أن الأمم المتحدة حاولت توفير المساعدات لغزة عبر معبر رفح، "ولغاية الآن حجم المواد الإغاثية لا بأس به، حيث دخلت 70 شاحنة خلال الأسبوع الماضي".

ونوه حق إلى أن "الأونروا لديها 13 ألف موظف من أجل مساعدة أهالي غزة، وهذا يتطلب التواصل الدائم معهم".

 

وحول إدخال الوقود إلى غزة، قال حق: "نحن نحاول أن نسلك كل السبل لتوفير هذه المادة لكل العمليات التي تقوم بها الأونروا في القطاع".

وبما يخص مساعدة الجرحى في غزة ونقلهم لمصر للعلاج، اكتفى حق بالقول: "نصب جهودنا في هذه المرحلة على تشغيل المستشفيات بغزة، رغم الظروف الصعبة وشح الأدوية وقطع الكهرباء".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close