Skip to main content

أصابت مطار المدينة.. 5 غارات أميركية بريطانية على الحديدة اليمنية

الجمعة 7 يونيو 2024
تحوي محافظة الحديدة اليمنية مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا- غيتي

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الجمعة شن الولايات المتحدة وبريطانيا 5 غارات على مدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة عبر موقعها بأن "العدوان الأميركي البريطاني شن 4 غارات على مطار الحديدة".

كما استهدف "العدوان الأميركي البريطاني بغارة خامسة زوارق صيادين في مرسى الجاد بميناء الصليف في المحافظة ذاتها"، وفق المصدر.

ولم تذكر القناة تفاصيل بشأن نتائج هذه الغارات، فيما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأميركي أو البريطاني.

هجمات متبادلة

ويقع مطار الحديدة جنوب المدينة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجًا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

وتعد هذه المدينة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا.

ويشن التحالف الذي تقوده واشنطن منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وتضامنًا مع غزة التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وكان الحوثيون قد أعلنوا الإثنين أن مقاتلي الجماعة قصفوا هدفًا إسرائيليًا في مدينة إيلات، وأوضحوا أن القصف تم بصاروخ "فلسطين" البالستي الذي يكشف عنه لأول مرة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة