الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

أصابت منزلًا.. قتلى في هجوم بمسيّرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية

أصابت منزلًا.. قتلى في هجوم بمسيّرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية

Changed

تقع منطقة كورسك إلى الشمال مقابل منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف
تقع منطقة كورسك إلى الشمال مقابل منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف - غيتي/ أرشيف
ضاعفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة منشآت للطاقة تقول إنها تزود الجيش الروسي، وبلدات وقرى حدودية.

أودى هجوم بمسيرة أوكرانية استهدف قرية روسية محاذية لأوكرانيا،  بحياة 5 أشخاص، بينهم طفلان، وفق ما أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية السبت.

وأصابت المسيرة منزلًا في قرية غوروديش الصغيرة الواقعة في منطقة كورسك على بعد عدة أمتار من الحدود مع أوكرانيا.

وتقع منطقة كورسك إلى الشمال مقابل منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف.

قتلى في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية

قال أليكسي سميرنوف على تلغرام: "قُتل خمسة أشخاص بينهم طفلان. وأصيب فردان آخران من العائلة بجروح خطرة".

وأضاف الحاكم أن الهجوم تم بواسطة مسيرة من طراز "كوبتر"، وهي آلية صغيرة يمكنها نقل قنابل يدوية أو متفجرات أخرى لرميها فوق أهداف.

منذ بداية الحرب في فبراير/ شباط 2022، يلجأ طرفا النزاع إلى استخدام المسيرات، ومن ضمنها أجهزة يبلغ مداها مئات الكيلومترات.

وضاعفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة منشآت للطاقة تقول إنها تزود الجيش الروسي، وبلدات وقرى حدودية.

وأمس الجمعة، أفاد مسؤولون بأن شخصًا قتل وأصيب ستة آخرون في هجوم صاروخي روسي أصاب بناية سكنية من تسعة طوابق في مدينة دنيبرو وسط أوكرانيا.

وحذر إيهور كليمينكو وزير الداخلية الأوكراني من أن عدد القتلى من المرجح أن يزيد مع بقاء مزيد من الأشخاص محاصرين في المبنى الذي انهارت فيه أربعة طوابق علوية نتيجة للهجوم.

وأظهرت صورة نشرها الحاكم سيرهي ليساك على منصة تلغرام للتراسل وصور أخرى متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مبنى لحقت به أضرار جسيمة والدخان يتصاعد من طوابقه العلوية.

وأضاف ليساك أن طفلًا عمره سبعة أشهر من بين المصابين، وأن ثلاثة منهم في حالة حرجة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الجمعة السيطرة على بلدة روزدوليفكا في منطقة دونيتسك (شرق أوكرانيا) حيث يتقدّم جنودها في وجه الجيش الأوكراني.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن قوّاتها "حرّرت بلدة روزدوليفكا" الواقعة على مسافة حوالي 20 كيلومترًا من شمال شرق مدينة باخموت التي استولت عليها روسيا العام الماضي.

في 10 مايو/ أيار، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجومًا بريًا على منطقة خاركيف الأوكرانية، بهدف إقامة "منطقة عازلة" ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع لحماية منطقة بيلغورود المتاخمة لروسيا من القصف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close