الأربعاء 23 أكتوبر / October 2024

أطلقتا من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض طائرتين مسيرتين فوق إيلات

أطلقتا من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض طائرتين مسيرتين فوق إيلات

شارك القصة

قالت الفصائل العراقية إنها أصابت هدفًا حيويًا
قالت الفصائل العراقية إنها أصابت هدفًا حيويًا - غيتي
واصلت فصائل عراقية استهداف مدينة إيلات بالطائرات المسيرة في هجمات برزت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة العام الماضي.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان اليوم الأربعاء، أنه اعترض طائرتين مسيرتين أطلقتا من الشرق واخترقتا المياه الإسرائيلية في منطقة إيلات، فيما تبنت فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" العملية. 

وقالت الفصائل العراقية في بيانين مختلفين إنها هاجمت مدينة إيلات الساحلية بطائرات مسيرة مرتين اليوم الأربعاء، مضيفة أنها ضربت أهدافًا حيوية هناك.

ومن هذه الجهة، وبالتحديد العراق، قدمت خلال الأشهر الماضية مسيرات أطلقتها جماعة "المقاومة الإسلامية بالعراق"، في هجمات طالت أهدافًا عدة بإسرائيل، بينها إيلات.

وأكدت الجماعة "استمرارها في العمليات لدكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"؛ وذلك "نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ" وفق بيانها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد تحدث عن اعتراضه مساء السبت الماضي، طائرتين مسيرتين إحداهما أُطلقت من سوريا، والثانية قدمت من جهة الشرق.

وقال الجيش في بيان، إنه "اعترض طائرة مسيرة في هضبة الجولان شمالًا أُطلقت من سوريا". وأضاف: "لم يسفر اعتراض المسيرة عن وقوع إصابات".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close