الأحد 8 Sep / September 2024

أمام عدسات الكاميرا.. مستوطن يطلق النار على فلسطيني في مدينة الخليل

أمام عدسات الكاميرا.. مستوطن يطلق النار على فلسطيني في مدينة الخليل

شارك القصة

تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - الأناضول
تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - الأناضول
تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة منذ السبت الفائت.

أصيب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي، اليوم الجمعة، جراء إطلاق النار عليه من مسافة صفر بحماية من قوات الاحتلال بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأظهر مقطع مصور عممته مؤسسة بتسليم الإسرائيلية، مستوطنًا مسلحًا أثناء تهجمه على فلسطينيين بقرية التوانة قرب يطا جنوب الخليل، ثم أطلق النار على أحدهم من مسافة صفر.

بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في البطن وصلت إلى مستشفى الشهيد أبو الحسن القاسم في يطا".

مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة منذ السبت الفائت عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

ولليوم السابع على التوالي يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الاحتلال عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وبموازاة ذلك، قامت إسرائيل بقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن غزة، في خطوة لاقت استنكارًا واسعًا.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 1537 بينهم 500 طفل و276 سيدة، فضلًا عن إصابة 6612 آخرين، فيما قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية إن عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع إلى أكثر من 1300.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close