الإثنين 2 Sep / September 2024

أميركا.. اتهام رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالفساد

أميركا.. اتهام رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالفساد

شارك القصة

 السناتور الديمقراطي البارز عن ولاية نيوجيرسي روبرت منينديز
السناتور الديمقراطي البارز عن ولاية نيوجيرسي روبرت منينديز - غيتي
أوردت لائحة الاتهام أنه بين عامي 2018 و2022، تلقى منينديز رشى بمئات آلاف الدولارات من 3 رجال أعمال في نيوجيرسي مقابل تقديم المساعدة لهم.

أعلنت وزارة العدل الأميركية الجمعة توجيه لائحة اتهام في قضايا فساد للمرة الثانية إلى السناتور الديمقراطي البارز عن ولاية نيوجيرسي روبرت منينديز الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي.

بدوره، قال المدعي الفدرالي في نيويورك: إن السناتور البالغ 69 عامًا وزوجته نادين متهمان "بجرائم رشى مرتبطة بعلاقتهما الفاسدة مع ثلاثة رجال أعمال من نيوجيرسي".

لائحة الاتهام بحق روبرت

وقد تشكل لائحة الاتهام الثانية بالفساد التي توجه إلى منينديز، بعد أن انتهت الأولى بإسقاط التهم، تهديدًا للغالبية الضئيلة للحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ.

وأوردت لائحة الاتهام أنه بين عامي 2018 و2022، تلقى منينديز رشى بمئات آلاف الدولارات من 3 رجال أعمال في نيوجيرسي مقابل تقديم المساعدة لهم في أعمالهم وقضاياهم القانونية.

هذا هو التهديد القضائي الثاني خلال عقد لمنينديز الذي يشغل مقعده في مجلس الشيوخ منذ عام 2006
هذا هو التهديد القضائي الثاني خلال عقد لمنينديز الذي يشغل مقعده في مجلس الشيوخ منذ عام 2006 - غيتي

وهذا هو التهديد القضائي الثاني خلال عقد لمنينديز الذي يشغل مقعده في مجلس الشيوخ منذ عام 2006، وفي المرة الأولى تنحى عن منصبه القيادي في لجنة العلاقات الخارجية.

وكان منينديز قد اتُهم عام 2015 بقبول رشى عبارة عن رحلات طيران خاصة وإجازات فاخرة وأكثر من 750 ألف دولار من التبرعات غير القانونية لحملاته الانتخابية.

لكن وزارة العدل أسقطت التهم بعد ثلاث سنوات حين لم تتمكن هيئة المحلفين من التوصل إلى حكم في القضية.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close