الإثنين 16 Sep / September 2024

منشورات تشكك بأهليتها للرئاسة.. هل كامالا هاريس مواطنة جامايكية؟

منشورات تشكك بأهليتها للرئاسة.. هل كامالا هاريس مواطنة جامايكية؟

شارك القصة

وُلدت كامالا هاريس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا
وُلدت كامالا هاريس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا- رويترز
نشرت مواقع التواصل الاجتماعي شهادة ميلاد جامايكية تزعم أنّ هاريس جامايكية الأصل ما يؤشر إلى أنّها غير مؤهلة لتولّي منصب الرئيس، فما حقيقتها؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شهادة ميلاد جامايكية تزعم أنّ المرشّحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس غير مؤهلة لتولّي منصب الرئيس.

وزعم المنشور أنّه تمّ العثور على شهادة ميلاد هاريس "في أرشيفات مستشفى جامايكي"، مضيفًا أنّ هذه الشهادة "تُشكّك بشرعية ترشيحها للرئاسة، لأنّها ليست مواطنة طبيعية المولد".

ويضاف هذا المنشور إلى منشورات سابقة تزعم أنّ هاريس ليست مواطنة أميركية.

وبالبحث عن الحقيقة، أكدت وكالة رويترز أنّ الادعاء مضلّل، وأنّ كامالا هاريس المولودة في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، هي مواطنة أميركية المولد على النحو المحدد في الدستور، وهي مؤهلة لمنصب الرئيس.

الاسم الأوسط مفقود ورقم تسجيل مزيّف

وتقول الوثيقة إنّها "نسخة طبق الأصل" من قيد في إدارة تسجيل الولادات في جامايكا، حيث يتمّ تخزين الولادات المُسجّلة، لكنّ الاسم الأوسط لهاريس "ديفي" غير مذكور في الوثيقة.

في المقابل، تمّ تسجيل اسم والد هاريس الكامل في الوثيقة، بما في ذلك اسمه الأوسط "جاسبر".

وتُظهر شهادة ميلاد هاريس الصادرة من مقاطعة ألاميدا في كاليفورنيا، أنّها وُلدت بالاسم الأوسط "آير"، والذي تمّ تغييره لاحقًا إلى "ديفي" في إفادة خطية.

تم استخدام شهادة ميلاد جامايكية مزيفة للتشكيك بأهلية هاريس للرئاسة
تم استخدام شهادة ميلاد جامايكية مزيفة للتشكيك بأهلية هاريس للرئاسة- رويترز

وأُدرج اسم أبرشية هاريس في الشهادة المتداولة على الإنترنت، باسم "سانت آن" وتتضمّن رقم التسجيل "SA-64232". لكنّ الوكالة وجدت أنّ تلك الأبرشية غير مرتبطة بهذا الرمز الأبجدي الرقمي.

كما وجدت الوكالة أنّ أبرشية "سانت آن" تتمثّل بالحرف "G"، وفقًا لموقع علم الأنساب عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، والذي يسرد الرمز الخاص بكل شخص مسجّل في جامايكا.

ولا توجد أبرشية تتوافق مع الحرف S في قائمة رموز مسجل المنطقة المحلية، كما هو موجود في شهادة ميلاد هاريس المزوّرة.

وبينما لم تستجب إدارة تسجيل الولادات في جامايكا لطلب التعليق، قالت شركة "Lead Stories" إنّه لا توجد سجلات ميلاد في أرشيفها لهاريس.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - رويترز
Close