الأربعاء 18 Sep / September 2024

أمير قطر يستقبل حميدتي ويبحث معه تطورات الوضع في السودان

أمير قطر يستقبل حميدتي ويبحث معه تطورات الوضع في السودان

شارك القصة

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين (وكالة قنا)
أعرب المسؤول السوداني عن شكره وتقديره لأمير قطر على مواقف بلاده الداعمة للسودان في كافة المجالات، ولا سيّما جهودها لتحقيق السلام في دارفور.

بحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي" آخر تطورات الأوضاع في السودان.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر لحمديتي في مكتبه بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، حسب بيان صادر عن الديوان.

ويأتي لقاء أمير قطر مع حميدتي، في إطار أول زيارة يجريها وفد سوداني رفيع المستوى لقطر، منذ عزل الرئيس عمر البشير في أبريل/ نيسان 2019.

وفي بداية المقابلة، أطلع "حميدتي" أمير قطر على "آخر تطورات الأوضاع في السودان". كما أعرب عن شكره وتقديره لأمير قطر على مواقف بلاده الداعمة للسودان في كافة المجالات، خاصة جهودها لتحقيق السلام في دارفور.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى "مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية."

وكان حميدتي قد بحث أمس السبت مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني السبت، مسألة الحدود مع إثيوبيا وسد النهضة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتأتي زيارة حميدتي لقطر ضمن حملة دبلوماسية للسودان لتوضيح موقفه للدول العربية والإفريقية حول مفاوضات سد النهضة التي تعرف جمودا، والتوتر الحدودي مع إثيوبيا، وفق ما أعلن مجلس السيادة منتصف يناير/كانون الثاني الجاري.

وتُقدر الاستثمارات القطرية بالسودان، بنحو 3.8 مليارات دولار، حسب وزارة الاستثمار السودانية، حيث تحتل الدوحة المرتبة الخامسة بين الدول الأجنبية التي تستثمر في البلاد.

تابع القراءة
المصادر:
وكالة الانباء القطرية
Close