Skip to main content

أهان عامل نظافة "لكسب مشاهدات".. "تيكتوكر" لبناني يثير غضبًا واسعًا

الخميس 14 سبتمبر 2023
أثار مقطع الفيديو غضبًا واسعًا في الشارع اللبناني - فيسبوك

أثار أحد صانعي المحتوى على منصة "تيك توك" منذ يوم أمس الأربعاء غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامه بإهانة عامل نظافة.

ويشن ناشطون لبنانيون حملة انتقادات واسعة تطال أحمد الشحيمي، بعدما نشر مقطع فيديو يظهر فيه وهو يقوم بتغطية رأس عامل نظافة بوعاء بلاستيكي خلال عمله، ضمن "المقالب" التي يعتمدها، الأمر الذي دفع العامل للبكاء، ورفض مصافحة الشحيمي لفترة بدت طويلة، قبل أن يصافحه في نهاية الأمر. 

نهاية الفيديو لم تشفع للشحيمي أمام الانتقادات الواسعة التي تعرض لها، والتي بلغت حد المطالبة باتخاذ إجراءات قانونية ضده، كما انبرى عدد من الإعلاميين ومشاهير لبنان لإدانة ما فعله صانع المحتوى. 

"انتهاك كرامة"

وقال الإعلامي نيشان هاروتيونيان على حسابه في منصة "إكس": إن الشحيمي انتهك كرامة عامل نظافة بُغية كسب مشاهدات، فيما رأت زميلته الإعلامية رابعة الزيات أن ما فعله "التيكتوكر" هو بمثابة" قلّة حياء وأخلاق وكسر خاطر". 

وعلق ناشط على الفيديو بالقول: "بالمختصر المفيد، نستطيع العيش بلا متنمر كالشحيمي، لكننا لا يمكن أن نمضي بلا إنسان يعتني بنظافة شوارعنا" .

ورأى آخرون أن منصة "تيك توك" باتت مصدرًا للكسب غير الأخلاقي، وهي تدفع البعض للشهرة بأي طريقة، حتى من خلال تقديمهم محتويات مسيئة، وفيها العديد من المغالطات، وتتخطى الأخلاقيات العامة. 

المصادر:
العربي
شارك القصة