السبت 5 أكتوبر / October 2024

أول مباراة عربية في مونديال السيدات.. "لبؤات الأطلس" يواجهن ألمانيا

أول مباراة عربية في مونديال السيدات.. "لبؤات الأطلس" يواجهن ألمانيا

شارك القصة

"العربي" يسلط الضوء على كأس العالم للسيدات والمشاركة المغربية (الصورة: غيتي)
يستعد منتخب المغرب للسيدات لمباراته الأولى في مونديال 2023 ضد ألمانيا وهي أول مشاركة عربية بهذه البطولة وسط آمال بتحقيق نتائج إيجابية.

ستتجه الأنظار في كأس العالم للسيدات، غدًا الإثنين، إلى المباراة الأولى لسيدات المغرب في وجه "وصيف بطل أوروبا" المنتخب الألماني، وهي أول مباراة لمنتخب عربي في تاريخ هذه البطولة بنسختها التاسعة. 

وأوقعت القرعة "لبوات الأطلس" في المجموعة الثامنة، إلى جانب الألمانيات، ووصيف بطل آسيا منتخب كوريا الجنوبية، وكذلك وصيفات بطل أميركا الجنوبية الكولومبيات، مع العلم أن المغرب تأهل كذلك بحلوله وصيفا لبطل إفريقيا منتخب السنغال. 

"على غرار الرجال"

وقال رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي للسيدات: "سنكون جاهزين للمباراة الأولى ضد ألمانيا، وسنلعب في مرحلة المجموعات هذه للتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب"، وفق تصريحات نقلها موقع "هيسبريس" المغربي.

وأضاف بيدروس في مؤتمر صحفي: "نحن نعلم أن ألمانيا وكوريا وكولومبيا سعداء اليوم باللعب ضد المغرب. الأمر متروك لنا لنثبت لها بأن الأمر لن يكون بهذه البساطة، وأننا سنبذل قصارى جهدنا للتأهل".

وتابع: "لبوات الأطلس وصلن مرحلة من المنافسة لم يتوقعها أحد".

وأعاد المدرب الفرنسي التذكير بإنجاز المنتخب المغربي للرجال في مونديال قطر الأخير، وقال: "لقد ألهمونا، وسنحاول أن نفعل ما فعلوه ونذهب بعيدًا في البطولة. لقد أظهر لنا فريق الرجال أنه لا شيء مستحيل إذا قاتلنا وإذا واصلنا التركيز".

وسيكون استاد ملبورن في أستراليا، مسرحًا للمباراة الأولى لسيدات المغرب، وهو ملعب يتسع لقرابة 30 ألف متفرج، حيث تستضيف أستراليا ونيوزلندا النسخة الحالية من مونديال السيدات. 

بدورها، أشارت نجمة سيدات المغرب، وقائدة المنتخب غزلان الشباك، خلال المؤتمر الصحفي أن "المنتخب الوطني سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز،

وأضافت: "المشجعون المغاربة لديهم شغف لا يصدق بكرة القدم، مثلنا مثل اللاعبين تمامًا".

وغزلان هي ابنة اللاعب الدولي السابق العربي الشباك، وأفضل لاعبة في بطولة إفريقيا الماضية، وهي ستتقدم زميلاتها اللواتي تألقن في البطولة القارية الصيف الماضي، وعلى رأسهن حارسة المرمى خديجة الرميشي، والنجمة ياسمين أمرابط.

غيابات في صفوف ألمانيا

بالمقابل، فإن سيدات ألمانيا، الساعيات إلى لقبهن العالمي الثالث، سيخضن المباراة بدون ركيزتين أساسيتين هما المدافعة مارينا هيغرينغ ولاعبة الوسط لينا أوبردورف بسبب الإصابة. 

وكانت هيغرينغ وأوبردورف من العناصر الرئيسية في المنتخب الألماني الذي هزمته إنكلترا في نهائي بطولة أوروبا 2022 في ويمبلي.

وانطلقت الخميس منافسات كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023، بنسخة غير مسبوقة يشارك فيها 32 منتخبًا للمرة الأولى، وتمتد منافستها حتى 20 أغسطس/ آب المقبل، وهي أول نسحة كأس عالم تشارك دولتان في تنظيمها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close