الجمعة 20 Sep / September 2024

إحداها خطيرة.. إصابات برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

إحداها خطيرة.. إصابات برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية برقة الأسبوع الماضي (الصورة: غيتي)
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن فلسطينيًا في العشرين من عمره، أُصيب من مدينة أريحا، وصل مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، واعتقل اثنان آخران، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن "مستعربين" اقتحموا المخيم بمساندة جيش الاحتلال، واعتقلوا المواطن محمد عبد الله طريق ونجله حمزة، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة شابين بالأطراف السفلية، وثالث في رأسه وقد وصفت إصابته بالخطيرة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: إن "فلسطينيًا في العشرين من عمره، أُصيب من مدينة أريحا، وصل مجمع فلسطين الطبي برام الله".

وأوضحت الوزارة أن إصابة المواطن "خطيرة للغاية، وما يزال يتلقى العلاج في قسم العناية المكثفة".

وفي شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عددًا من الفلسطينيين من محافظتي نابلس وجنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، واعتلقت الأسير المحرر محمد عامر حنايشة، والشاب أسامة الصمادي.

ومن بلدة عورتا جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ندى شراب، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وتشهد الضفة الغربية، توتًرا ملحوظًا، منذ بداية الشهر الجاري، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة، يعقبها اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

ويعيش حوالي 650 ألف مستوطن إسرائيلي في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close