الأحد 1 Sep / September 2024

إسرائيل تؤكد ارتفاع عدد جنودها القتلى.. ماذا عن حصيلة الأسرى؟

إسرائيل تؤكد ارتفاع عدد جنودها القتلى.. ماذا عن حصيلة الأسرى؟

شارك القصة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة في صفوفه منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" - رويترز
أسرت حركة حماس جنودًا إسرائيليين لمبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون الاحتلال.

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 309 منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" والعدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، لافتًا إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين في القطاع بلغ 224.

وقال المتحدث باسم الجيش دانييل هاغاري خلال مؤتمر صحافي: "تم حتى الآن توزيع إشعارات على أهالي 309 جنديًا (بمقتلهم)، وأهالي 224 مختطفًا".

وأسرت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" هؤلاء الإسرائيليين- بينهم عسكريون برتب مرتفعة - لمبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون الاحتلال.

وأضاف هاغاري: "نواصل تنفيذ مداهمات ميدانية حتى نتمكن من معرفة المخطوفين والمفقودين، وهذا الرقم سيتغير وسنواصل إطلاع أهالي المختطفين والمفقودين على المستجدات".

وكان الجيش أعلن في 23 أكتوبر الجاري، أن عدد الأسرى بلغ 222، فيما وصل عدد جنوده القتلى إلى 308.

"توغل محدود"

وقال المتحدث العسكري إن "قوات الجيش نفذت غارة (توغل بري) محدودة الليلة، هي جزء من استعداداتنا للمراحل القادمة من القتال"، في إشارة إلى هجوم بري مرتقب.

و"استمرت الغارة عدة ساعات، وغادرت القوات في النهاية ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد كشفت في السابع عشر من الشهر الجاري عن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة، مؤكدة أنه "يجري التعامل مع الأسرى بما تمليه التعاليم الدينية الإسلامية، حيث نوفر لهم الرعاية بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني".

كما نشرت "القسام"، في تكذيب لادعاءات الاحتلال، فيديو لأسيرة إسرائيلية يُظهر طريقة تعامل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع المحتجزين لديها.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة إن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يتراوح بين 200 و250 أسيرًا أو ما يزيد عن ذلك.

وذكر المتحدث باسم كتائب القسام في خطاب متلفز أن "لدى القسام نحو 200 أسير، والبقية موزعون لدى المكونات الأخرى أو في أماكن لا نستطيع حصرها في ظل الوضع الميداني القائم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة