الإثنين 16 Sep / September 2024

إسرائيل تشدد تحذيرات السفر.. ما هي الدول التي دعت إلى مغادرتها فورًا؟

إسرائيل تشدد تحذيرات السفر.. ما هي الدول التي دعت إلى مغادرتها فورًا؟

شارك القصة

خرجت مظاهرات حاشدة في محيط السفارات الإسرائيلية في عدد من الدول العربية والإسلامية تنديدًا بالعدوان على غزة
خرجت مظاهرات حاشدة في محيط السفارات الإسرائيلية في عدد من الدول العربية والإسلامية تنديدًا بالعدوان على غزة- رويترز
أوصت إسرائيل بتجنّب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط، داعية في الوقت نفسه إلى مغادرة عدد من الدول فورًا، بعد احتجاجات تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

شدّدت إسرائيل اليوم السبت، التحذيرات من السفر إلى مصر والأردن والمغرب، بعد احتجاجات عمت عددًا من الدول العربية والإسلامية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو أسبوعين، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "كتائب القسّام" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وقالت قيادة الأمن الوطني بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان مشترك، إنّه تقرّر "تشديد تحذيرات السفر إلى مصر والأردن والمغرب".

وأضاف البيان أنّه "بسبب استمرار الحرب، هناك تفاقم كبير للاحتجاجات ضد إسرائيل في مختلف دول العالم مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية".

ورفع مجلس الأمن الإسرائيلي تحذيرات السفر إلى الأردن ومصر ولا سيما سيناء، إلى المستوى الرابع، وهو مستوى تهديد شديد، وأوصى بعدم سفر الإسرائيليين إلى هذه البلدان، ومغادرة المقيمين فيها في أسرع وقت ممكن".

ودعا الإسرائيليين المقيمين في تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونيسيا وجزر المالديف إلى المغادرة فورًا.

كما رفع تحذير السفر إلى المغرب إلى المستوى 3، وهو ما يعني تجنّب السفر غير الضروري.

وذكر الإعلان المشترك أنه "وحتى إشعار آخر، يوصى بتجنّب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب".

وخلال الأيام الماضية، شهدت العديد من الدول العربية والإسلامية احتجاجات حاشدة تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وخرجت مظاهرات حاشدة في محيط السفارات الإسرائيلية في مصر والأردن والمغرب، احتجاجًا على مجازر إسرائيل في قطاع غزة، لا سيما مجزرة مستشفى المعمداني التي أدت إلى استشهاد حوالي 500 شخص الثلاثاء الماضي.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة  لليوم الخامس عشر على التوالي، بغارات جوية مُكثّفة دمّرت أحياء بكاملها وأدت إلى استشهاد 4 آلاف و137 شخصًا وأكثر من 13 ألف جريح أغلبهم من النساء والأطفال.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close