السبت 7 Sep / September 2024

إسرائيل تعلن مقتل جندي في غزة.. غوتيريش: يجب احترام القانون الإنساني

إسرائيل تعلن مقتل جندي في غزة.. غوتيريش: يجب احترام القانون الإنساني

شارك القصة

حماس أعلنت مقتل ضابط برتبة عقيد من وحدة إسرائيلية بغزة - وسائل التواصل
حماس أعلنت مقتل ضابط برتبة عقيد من وحدة إسرائيلية بغزة - وسائل التواصل
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "آلاف الأطفال قتلوا في وقت قصير بغزة"، مضيفًا: "من الواضح أن هناك خطأ في الأسلوب العسكري".

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المواجهات المباشرة في قطاع غزة مع مقاتلي "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس".

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى في المعارك البرية التي بدأت يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 34، وفق ادعاءات جيش الاحتلال، في وقت تؤكد فيه المقاومة الفلسطينية أن العدد الحقيقي يفوق المصرّح عنه.

وتحدّث جيش الاحتلال عن "إصابة جنديَّين من الكتيبة 7107 ومقاتل من الكتيبة 198 ومقاتل من الكتيبة 196 بإصابات خطيرة في معارك متفرقة اليوم (الأربعاء) شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن فصائل المقاومة بقطاع غزة تمكنت من "قتل ضابط برتبة عقيد من وحدة إسرائيلية متخصصة في حرب الشوارع".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "الرائد جوناثان شازور 22 عامًا قتل بالمعارك الليلة الماضية في شمالي قطاع غزة".

إلى ذلك، أكد أبو عبيدة المتحدث باسم "كتائب القسام"، مساء الأربعاء، تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا في غزة.

غوتيريش: هناك خطأ في الأسلوب العسكري الإسرائيلي

في غضون ذلك، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "عدد الأطفال الذين يقتلون في الصراعات خلال عام بالمئات، بينما آلاف الأطفال قتلوا في وقت قصير بغزة"، مضيفًا: "من الواضح أن هناك خطأ في الأسلوب العسكري (الإسرائيلي)".

وأكد غوتيريش، ضرورة "احترام جميع الأطراف للقانون الإنساني الدولي"، لافتًا إلى "وجوب التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار، ومن الضروري الالتزام بقانون الحرب".

وشدّد غوتيريش على ضرورة إطلاق سراح الأشخاص الذين "تحتجزهم" حركة حماس، بشكل "عاجل ودون قيد أو شرط"، مشيرًا إلى استمرار الاتصالات بهذا الشأن مع الدول المؤثرة مثل قطر.

والشهر المنصرم، أعلنت القسّام مقتل نحو 60 محتجزًا لديها في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وبما يخص المساعدات، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة له أهمية أساسية.

ولفت غوتيريش، إلى استمرار عدم السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة، مشددًا في الوقت ذاته على أن "إمدادات الماء والغذاء والدواء تشوبها مشاكل كبيرة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close